الإثنين , أغسطس 26 2019
في حال تحطم الطائرة

في حال تحطم الطائرة.. شركة طيران تكشف عن “مقاعد الموت”

في حال تحطم الطائرة.. شركة طيران تكشف عن “مقاعد الموت”

تعرضت شركة الخطوط الجوية الهندية، لانتقادات كثيرة بسبب تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، شرحت فيها الأماكن الأكثر عرضة للوفاة في حال تحطم الطائرة وبسبب الهجوم القاسي الذي تلقته الشركة تم حذف المنشور.

وفي المنشور الذي تم حذفه الآن، نشرت KLM India معلومات عن احتمالات الوفاة مستندة على أساس مكان جلوس الركاب، وقالت: “وفقا لدراسة البيانات من قبل مجلة التايم، فإن معدل الوفيات لركاب المقاعد في منتصف الطائرة هو الأعلى”.

وتابعت: “معدل الوفيات للمقاعد في المقدمة أقل قليلا، وأقل للمقاعد في الثلث الخلفي من الطائرة.” وأعقب ذلك الهاشتاغ #TuesdayTrivia #Aircraft #Facts.

ورافقت التغريدة صورة لمقعد شركة طيران KLM مع تعليقها: “المقاعد في الجزء الخلفي من الطائرة هي الأكثر أمانا”.

وبحسب موقع “الإندبندنت” البريطاني، سارع مستخدمو “تويتر” إلى إدانة التغريدة، التي نُشرت في الذكرى السنوية الخامسة لرحلة الخطوط الجوية الماليزية MH17، التي تحطمت في شرق أوكرانيا في 17 يوليو 2014، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب والطاقم البالغ عددهم 298 راكبًا، وكان رقم الرحلة المنكوبة KLM – KL4103، وتطير من أمستردام إلى كوالالمبور.

اقرأ أيضا: ركاب طائرة ينجون من كارثة.. لن تصدقوا ما فعلته هذه المرأة في الأجواء!

حذفت KLM India التغريدة بعد نحو 12 ساعة من نشرها، وتبعتها باعتذار عقب تلقيها ردود الفعل العنيفة بشأن منشورها، وسرعان ما تم استبداله باعتذار، وجاء فيه: “نود أن نعتذر بصدق عن آخر المنشورات، كانت المعلومات تستند إلى حقائق متاحة للجمهور عن الطيران، وليس رأي KLM. لم يكن في نيتنا أبداً أن نؤذي مشاعر أي شخص، وقد تم حذف هذا المنشور”.

وقال متحدث باسم شركة كي إل إم: “منشورنا على تويتر مستند على حقائق علمية وليس رأيا خاصًا، نعتذر عن أي ضائقة قد تكون التغريدة قد تسببت فيها، سنقوم بمراجعة بروتوكول تويتر لضمان كتابة محتوى أكثر مناسبة وأفضل”.