الإثنين , أغسطس 19 2019
جوجل تضاعف مكافأتها لـ 30 ألف دولار

جوجل تضاعف مكافأتها لـ 30 ألف دولار للإبلاغ عن ثغرات متصفح كروم

جوجل تضاعف مكافأتها لـ 30 ألف دولار للإبلاغ عن ثغرات متصفح كروم

ضاعفت شركة جوجل مكافئتها المخصصة للأشخاص الذين ينجحوا في العثور والإبلاغ عن ثغرات في متصفح جوجل كروم لتصل إلى 30 ألف دولار، حيث بدأت الشركة مؤخرا إتباع طريقة المكافآت ضمن برنامج الإبلاغ عن الثغرات الأمنية منذ 2010، وذلك بحسب ما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية.

وكانت عملاق محركات البحث، قد بدأت مكافآتها المالية بـ5 آلاف دولار لترفعها إلى 15 ألف دولار، لتعلن اليوم وصولها إلى 30 ألف دولار، فيما أوضحت جوجل أنها منذ إطلاقها برنامج المكافآت وصلها 8500 تقرير من باحثيين أمنين لوجود ثغرات في متصفحها، وقامت بالمقابل بإنفاق ما يقارب 5 مليون دولار كمكافآت لهم.

وفيما يتعلق بنظام التشغيل Chrome OS، أوضحت الشركة أنها رفعت قيمة المكافأة إلى 150 ألف دولار، وذلك عند العثور على أي ثغرات من شأنها الإضرار بأجهزة Chromebook وChromebox وهي في وضع حساب الضيف (Guest Mode).

اقرأ أيضا: مؤسس “أمازون” يتحدث عن مفتاح إنقاذ البشرية على الأرض!

كما رفعت جوجل أيضا قيمة الجائزة المالية الخاصة بـ fuzz testing وهي عملية اختبار البرمجيات والأكواد المكونة لمنتج معين سواء شبكة أو نظام بحثاُ عن عطل أو خلل قد يترك بعداً امنياً، لتصل إلى 1000 دولار لمن ينجح في العثور والإبلاغ عن أكواد عشوائية أو خلل على إثر مخرجات عميلة الاختبار هذه.