الأربعاء , ديسمبر 11 2019
10 أنواع خضار يمكنكم أن تزرعوها في الماء

10 أنواع خضار يمكنكم أن تزرعوها في الماء في مطبخكم وتقطفون منها كل السنة !

10 أنواع خضار يمكنكم أن تزرعوها في الماء في مطبخكم وتقطفون منها كل السنة !

قبل أن ترموا بقايا الخضار والأعشاب المنكهة في الزبالة، فكروا مرتين !

أكنتم تعرفون أن هذه البقايا يمكن أن تعطي حياةً لخضار جديدة ؟يمكنكم هكذا أن تجعلوا الخضار تنبت انطلاقاً من جذر كنتم سترمونه . وعاودوا العملية إلى ما لا نهاية…إنها اقتصادية ورفيقة للبيئة أليس كذلك ؟

إليكم 10 أنواع خضار تستطيعون أن تجعلوها تنبت عندكم بدون حدود. انظروا :

1-الخس

لتجعلوا الخس ينبت عندكم، احتفظوا بقلبه. ضعوا القليل من الماء في وعاء. ضعوا قلب الخسة في وعاء تعرضونه للضوء. من الضروري تعريضه للشمس بشكل كافٍ. جددوا الماء بانتظام. اصبروا بضعة أيام وسترون الأوراق الصغيرة الأولى تنبت. اصبروا أيضاً بضعة أسابيع وستحصلون على خسة جميلة !

2-الملفوف الصيني

ينمو الملفوف الصيني بنفس طريقة الخس. احتفظوا بقلبه وضعوه في وعاء مع القليل من الماء. ضعوه في الضوء وغيّروا الماء بانتظام.

3-البصل الأخضر

البصل الأخضر، اللذيذ في السلطات، يستحق أن نمنحه حياةً ثانية. سينمو بشكل جيد جداً في 5 أيام. إنه من أسرع الخضار في النمو. للتوصل إلى هذه النتيجة، يكفي أن تضعوا العروق التي لم تستخدموها في كوب ماء، والجذور إلى الأسفل.

4-الكراث

الكراث أيضاً بطل في النمو ! بكفي أن تستخدموا نفس الطريقة المستخدمة للبصل الأخضر. ضعوا البقايا التي كنتم سترمونها في كوب ماء تاركين الجذور مغمورة في الماء.

5-الثوم

بالنسبة للثوم، يجب أن تكونوا أكثر صبراً. خذوا بضع فصوص ثوم وازرعوها في التراب في وعاء. اسقوها بالماء مرة أسبوعياً. في خلال شهر أو شهرين، سيطل برعم صغير. انزعوا زهرة الثوم، واحتفظوا بالباقي الذي يشبه بصلة خضراء. لا يبقى لكم إلا أن تنتظروا بضعة أشهر حتى تستطيعوا أن تقطفوا الثوم.

6-الحبق (الريحان)

ما أروع أن يبقى الحبق في متناول أيدينا باستمرار ! لهذا، لا شيء أبسط من هذا. احتفظوا بواحدة أو عدة عروق وضعوها في الماء. يجب أن تعرفوا : كلما كان الحبق أطول كان نموه أسهل. بعد سبعة أيام ستظهر الجذور. انتظروا عشرة أيام قبل أن تعيدوا زرع نبتتكم في التراب، في الشمس.

7-الزنجبيل

لتجعلوا الزنجبيل ينمو، يجب أن تتسلحوا بالصبر. احتفظوا بقطعة من جذر الزنجبيل وازرعوها في التربة. ضعوا الوعاء في مكان رطب ومشمس. في خلال 8 إلى 10 شهور، سيظهر جذر جديد.

8-الشمار

تنبيت الشمار يشبه لعبة أطفال. يكفي أن تحتفظوا بقلب البصيلة ثم تضعوه في وعاء مع القليل من الماء. سترون سريعاً براعم صغيرة لا تتطلب إلا أن تكبر على البصيلة.

9-الكرفس

مثله مثل الخس، احتفظوا بقلب الكرفس وضعوه في وعاء مع القليل من الماء، في الشمس. ليس عليكم إلا أن تنتظروا ! الكرفس سهل النمو كثيراً، وهذا أمر جيد لأنه من الخضار التي تحتوي الكثير من المبيدات الحشرية. لهذا من الأفضل أن نجعله ينمو في المنزل !

10-حشيشة الليمون lemon grass

حشيشة الليمون، التي تستعمل كثيراً في الاطباق الأسيوية، تنمو بسرعة. بضع عروق في القليل من الماء في الشمس، وستنجح العملية. إنها تكتفي بالقليل وتكبر كثيراً : ستحصلون على نبتة جميلة بارتفاع 30 سنتم. لا يبقى لكم إلا أن تستخدموها !

النتيجة

وهكذا تعرفون الآن كيف تجعلون هذه الخضار تنبت عندكم بشكل غير محدود.