الإثنين , نوفمبر 28 2022

هيئة التأمين: اتفاقيات مع شركات إيرانية وروسية قريباً

هيئة التأمين: اتفاقيات مع شركات إيرانية وروسية قريباً

أكد مدير عام “هيئة الإشراف على التأمين” سامر العش، أن هناك اتفاقيات ستوقع مع شركات إيرانية وروسية خلال الشهر المقبل في مجال إعادة التأمين.

وبين خلال ندوة أقيمت اليوم الإثنين، حول التأمين الهندسي في مرحلة إعادة الإعمار، أن توقيع هذه الاتفاقيات سيحل المشكلة الأكبر في قطاع التأمين السوري، وهي امتناع الشركات العالمية عن توقيع عقود إعادة التأمين مع الشركات السورية خلال الأزمة.

وبيّن العش، أن التأمين الهندسي كان الأقل نمواً خلال السنوات الماضية لدى غالبية شركات التأمين السورية، وأرقامه متواضعة قياساً بباقي قطاعات التأمين، ويعود ذلك لانخفاض الاستثمارات والمشاريع الجديدة في سورية في الفترة السابقة.

وأظهرت نتائج شركات التأمين خلال العام 2018، تحقيق أقساط تأمينية بلغت 20.6 مليار ليرة سورية، كانت نسبة التأمين الهندسي منها فقط 500 مليون ليرة أي ما يقارب نحو 2% من قيمة الأقساط التأمينية.

اقرأ أيضا: مجمع خاص بحرفيي ريف دمشق تكلفته 10 مليارات ليرة ويؤمن 7 آلاف فرصة عمل

وحقق فرع تأمين السيارات الإلزامي الحصة الأكبر من السوق بنسبة 37% من إجمالي الأقساط والتي بلغت 12 مليار ليرة، يليه فرع التأمين الصحي بنسبة 34% من إجمالي أعمال السوق محققاً أقساطاً بقيمة 11 مليار ليرة، ثم تامين السيارات التكميلي بـ8% وبأقساط 2.7 مليار ليرة.

الاقتصادي