الأربعاء , فبراير 19 2020
خلع 526 سنًا من فم طفل عمره 7 أعوام!

خلع 526 سنًا من فم طفل عمره 7 أعوام!

خلع 526 سنًا من فم طفل عمره 7 أعوام!

في واقعة غريبة، خلع أطباء 526 سنًا من فم طفل هندي صغير يبلغ من العمر 7 سنوات، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

وتقول الصحيفة، إنه تم إحضار الطفل الذي يدعى رافيندراناث إلى كلية سافثا لطب الأسنان في تشيناي، بعد أن شكا من تورم في فكه، وكان والديه قلقين من احتمال إصابته بسرطان الفم.

واكتشف الأطباء في وقت لاحق بنية صلبة كبيرة، تزن حوالي 200 جرام، داخل فكه، وهو ما جعل الأطباء ينخرطون في إزالتها، وعندما تم فتح الجزء الصلب وجدوا 526 قطعة تشبه السن، يتراوح حجمها من 1 ملم إلى 15 ملم، ولكل منها تاج مغطى بالمينا.

وقال الأطباء في المستشفى، إن الحالة تذكرهم بـ”اللؤلؤ في المحار”، وقال بي سينثيلناثان الأستاذ بكلية سافيثا لطب الأسنان: “فتحنا الفك بعد إعطاءه مخدر عام ووجدنا قطعة صلبة تزن 200 غرام، وكانت تحتوي على 526 سناً صغيرة ومتوسطة وكبيرة”.

وتمكن الصبي من الحفاظ على أسنانه العادية الـ21 الأخرى، وأجريت له الجراحة مجانًا، ولم يعرف بعد سبب الحالة النادرة، ولكن تقول الدكتورة براتيبا راماني، الأستاذة بالكلية، إن المشاكل الوراثية قد تكون أحد الأسباب، وأضافت: “أيضًا من الممكن أن تكون الإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة سببًا في ذلك”.

اقرأ أيضا: “لغز” داخل معدة تمساح عملاق.. لمن هذه الشريحة؟

ووفقًا لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، يحتفظ فيجاي كومار، وهو من الهند أيضًا، بتسجيله لأكبر عدد من الأسنان الموجودة في الفم، بعدد 37 من الأسنان كاملة الحجم.

شاهد أيضاً

بالاشتراك مع زوجته.. أب يقتل طفله بعد أن “تفنن” بتعذيبه في ريف اللاذقية

بالاشتراك مع زوجته.. أب يقتل طفله بعد أن “تفنن” بتعذيبه في ريف اللاذقية توفي الطفل …