الإثنين , يونيو 27 2022

بعد أن روعوا أهالي مساكن برزة والقابون طويلا.. عصابة السلب والنهب في قبضة الأمن

بعد أن روعوا أهالي مساكن برزة والقابون طويلا.. عصابة السلب والنهب في قبضة الأمن

تكمن فرع الأمن الجنائي بدمشق من القبض على العصابة المؤلفة من 12 فردا امتهنت أعمال السلب والسرقة المحلات والمنازل وإثارة الشغب وافتعال المشاجرات وضرب المواطنين وإشهار السلاح الأبيض بوجههم بالإضافة إللى التعاطي والاتجار بالمخدرات وانتحال صفة أمنية اغلب الأحيان لإرهاب المواطنين.

وبالتحقيق مع أحد أفراد العصابة ويدعى ” د، س ” اعترف أنه قام بتشكيل عصابة أشرار من أرباب السوابق للقيام بالسلب والنهب وإرهاب المواطنين وأكد انهم كانوا يسيرون بشكل جماعي على الدراجات النارية بقصد زرع الخوف في نفوس السكان. وقال .. سرقنا عدة دراجات نارية عن طريق الكسر والخلع ليقوم شخص يدعى ” أ، ن ” بتصريفها لنا مقابل مبلغ 25 ألف ليرة وهو يعمل بالنشل أيضا في منطقة شارع الثورة.

كما أكد أنه يقوم بتعاطي وترويج المخدرات مع كافة أفراد العصابة وتعاونه مع المدعو ” أ، ح” و ” ع، م ” على كسر وخلع محل معد لبيع الالكترونيات وسرقة جوالات وبيعها بسعر 100 الف ليرة وتقاسم المبلغ .

وتابع أنه قام بسرقة حقائب نسائية وافراغ محتوياتها من مبالغ مالية وأجهزة خليوية ورميها بما فيها من أوراق ثبوتية .

كما اعترف المدعو ” م ، ب ” باقدامه على طعن شخص يدعى “م ، م ” بسكين محاولاً سرقته وطعن شخص آخر عدة طعنات في منطقة مساكن برزة بسبب خلاف قديم بينهم

واعترف المدعو ” و ن ح ” بانضمامه إلى العصابة التي يترأسها المدعو ” د، س ” للسرقة وتعاطي المخدرات وقام بسرقة محل في منطقة القابون معد للقطع الصناعية وكانت حصته 50 الف ليرة وسرقة حوالي 20 دراجة نارية وببيعها للمتواري ” هـ ، ر ” .

اقرأ أيضا: “بلطجية” أردنيون يقتلون ثلاثة سوريين “حرقاً” داخل مطاعمهم في عمان بعد رفضهم دفع “أتاوة”

واعترف المدعو ” ب ، م ” بسرقة مبلغ 500 ألف ليرة من محل لبيع قطع السيارات في منطقة ركن الدين ، وأنه أثناء وجوده مع المدعو ” د،س ” تشاجر مع شخصين وقام بطعن أحدهما وسرقة جواله وبيعه بمبلغ 50 ألف ليرة وخطف حقيبة امرأة من يدها وبضمنها مبلغ 300 ألف ليرة بواسطة دراجة نارية بالإضافة لسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ 300 ألف ليرة و3 الاف دولار من منزل في منطقة الصالحية عن طريق الكسر والخلع وأنهم كانوا يخفون المسروقات لدى والد أحد افراد العصابة ويدعى ” س ” وعند التحقيق معه أكد إخفاء المسروقات ضمن منزله لحين تصريفها .