السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصادر: تدابير أمريكية لحرمان سوريا من تدفق العملة الصعبة

مصادر: تدابير أمريكية لحرمان سوريا من تدفق العملة الصعبة

شام تايمز

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالتضييق على الحكومة السورية من خلال حرمانها من التعامل بالدولار الأمريكي في مراكز الحوالات التي يتم إرسالها إلى سوريا.

شام تايمز

وذكرت مصادر إعلامية, أن مراكز الحوالات في دول الخليج بدأت تتعامل باستلام الحوالات بالدولار ثم تحولها إلى “البنك المركزي السوري” بالليرة السورية عوضاً عن الدولار، حيث يستلمها أصحابها بنفس العملة.

وأضافت المصادر: أن دول الخليج كانت سابقاً تستلم الحوالات بالعملة المحلية ثم تقوم بتحويلها للدولار الأمريكي, لتقوم بتحويلها إلى سوريا بالدولار الأمريكي.

وأشارت المصادر, إلى أن تلك العقوبات بدأت من خلال الحوالات التي تأتي من لبنان, لتتوسع الآن, فتشمل السعودية والإمارات، ومن المتوقع أن تشمل حوالات كل المغتربين السوريين من جميع البلدان.

وتأتي هذه الخطوة, بعد إقرار مجلس النواب الأمريكي لمشروع قانون قيصر الذي صادق عليه المجلس في 15 نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2016، لفرض عقوبات على كل من يدعم الحكومة السورية مالياً أو لوجستياً.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز