السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تغيرات ميدانية سريعة.. ومحاور القتال تتوسع شمال حماة

تغيرات ميدانية سريعة.. ومحاور القتال تتوسع شمال حماة

شام تايمز

تغيرات سريعة يفرضها “الجيش السوري” على خارطة السيطرة شمال حماة, وسط تقدم مستمر للقوات العسكرية وقضم المساحات الجغرافية ضمن الخطط العسكرية الموضوعة.

شام تايمز

“بلدة الصخر وتلتها” الاستراتيجية الواقعة للغرب من بلدة “الهبيط” بريف إدلب، وشرق “كفرنبودة” بريف “حماة”، باتت تحت السيطرة الكاملة, بعملية عسكرية مباغتة نفذها الجيش السوري صباح اليوم, وبهذا التقدم يكون قد اقترب من بلدة “الهبيط” الهامة لموقعها الاستراتيجي كونها تطل على بلدة خان شيخون.

مصدرميداني سوري قال لجريدتنا: «إن محور التقدم اليوم كان مفاجئ للمجموعات المسلحة التي فرت بشكل سريع مع بداية التقدم, وتركت خلفها كميات من الأسلحة والذخيرة, وما يجري هو ضمن عملية عسكرية واسعة هدفها كبير لا يمكن الإعلان عنه إعلامياً فالقوات تتابع التقدم وسيتم طرد المسلحين من كامل المنطقة».

وتشير مصادر مطلعة إلى أن «تقدم الجيش السوري في ريف حماة بالأمس عبر سيطرته على “الزكاة” و”الأربعين” والاقتراب من “اللطامنة” و”كفرزيتا”، واليوم السيطرة على “تل الصخر” و”الصخر” والاقتراب من “الهبيط” بريف “إدلب”، أربك المسلحين وفتح القتال على خط جبهة أكبر مما سيزيد من عمليات التخوين والاقتتال الدائر حالياً بينهما.

عبد الغني جاروخ_Q_Street_Journal

شام تايمز
شام تايمز