الثلاثاء , فبراير 18 2020

خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يباغت “النصرة” ويسيطر على بلدة سكيك وتلتها

خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يباغت “النصرة” ويسيطر على بلدة سكيك وتلتها

أكد مصدر ميداني لـ ترندينغ سيطرت وحدات الجيش السوري على بلدة سكيك وتل سكيك بعد اشتباكات مع الإرهابين ، وإليكم خريطة ريف إدلب والمناطق المسيطر عليها حديثاً .

وذكر المصدر أن وحدات الجيش السوري بدأت المرحلة الثانية من العملية العسكرية في ريف ادلب من المحور الشرقي ( محور أبو دالي ) ونجت بالسيطرة على تل سكيك وبلدة سكيك .

وتعد هذه المرحلة “الثانية” الشرقية استكمالا لمرحلة التقدم الأولى من الناحية الغربية باتجاه بلدة خان شيخون الاستراتيجية.
أهمية السيطرة على سكيك وتلتها

تأتي أهمية السيطرة على بلدة سكيك وتلتها كونها مفتاح التقدم على بلدة خان شيخون الاستراتيجة معقل تنظيم هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة ” الإرهابية .

من جهة ثانية يشن سلاح الجو والصواريخ هجمات مكثفة على بلدتي كفرزيتا واللطامنة وهما الحصنين الأخيرين للجماعات المسلحة في ريف حماة الشمالي. كما استهدف الطيران الحربي مواقع المسلحين في خان شيخون التي تأتي بعد بلدة الهبيط مباشرة من جهة الشرق.

وأفادت تنسيقيات الإرهابيين أن قوات الجيش السوري استهدفت محيط النقطة التركية في قرية شير مغار بقذائف الهاون.
وتعد (الهبيط) أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم جبهة النصرة بريف إدلب الجنوبي، نظرا لكونها همزة الوصل بين الريفين الشرقي والشمالي والشمالي الغربي لحماة، كما أنها بوابة إمداد التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة خان شيخون، وهو لذلك قام على مدى السنوات الأخيرة بإنشاء بشبكة معقدة من الأنفاق المحصنة أسفل البلدة ومزارعها وصولا إلى مدينة خان شيخون.

ونجحت وحدات الاقتحام في الجيش السوري تقدمت يوم الخميس لتسيطر على بلدة تل الصخر والجيسات مخترقة الحدود الإدارية لريف إدلب الجنوبي، في حين كانت الفصائل المسلحة تتوقع هجوما للجيش السوري على محور كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي اللتان تعتبران آخر معاقل الفصائل على هذا المحور.من جهته كثف سلاح الجو غاراته على مواقع جيهة النصرة والمسلحين في أرياف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي حيث استهدفت المقاتلات الحربية بلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك وخان شيخون ومواقع مختلفة في عمق ريف إدلب.

من جهة ثانية، يشهد محور كبينة بجبال اللاذقية اشتباكات هي الأعنف بين وحدات الجيش السوري ومليشيات القاعدة على رأسها الحزب التركستاني ومجموعات البلقان في محاولة من الجيش السوري بسط سيطرته على المنطقة.

المصدر: موقع ترندينغ / حمزة سليمان

شاهد أيضاً

حلب… أبرز محطات التحرير

حلب… أبرز محطات التحرير أمنت وحدات الجيش السوري مدينة حلب بالكامل، وابعدت خطر الإرهابيين عنها، …