الأربعاء , أغسطس 21 2019
كيف تساعد الاوميغا 3 في الحفاظ على صحتك؟

كيف تساعد الاوميغا 3 في الحفاظ على صحتك؟

كيف تساعد الاوميغا 3 في الحفاظ على صحتك؟

عندما يتعلق الأمر بالدهون، علينا محاولة تجنبها وخفض نسبتها بالجسم، لكن هنا نستثني الحمض الدهني المسمى بالأوميغا 3، والذي يوجد في بعض الأنواع من الأسماك والمكسرات والبذور، فكيف تساعد الاوميغا 3 في الحفاظ على صحتك؟.

تعمل مكملات زيت السمك على التقليل من ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في الدم، وهي دهون ضارة بالصحة ووجودها بمستويات عالية في الجسد يضع الشخص في خطر للاصابة بامراض القلب. وتعمل مكملات زيت السمك على الحد من تصلب المفاصل وآلامها للمصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، كذلك على تعزيز فعالية العقاقير المضادة للالتهابات.

وجد باحثون أن السكان الذين ينتمون إلى ثقافات تأكل الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3S لديهم عدد اشخاص أقل مصابين بالاكتئاب، لذا يبدو أن زيت السمك واحد من مضادات الاكتئاب والتي يمكن أن تساعد الاشخاص المصابين بالاكتئاب واضطراب ثنائي القطب.

كما تفيد هيئة الصحة بأن الاوميجا 3 مهم للتنمية البصرية والعصبية في الأطفال الرضع.

قصور الانتباه وفرط الحركة

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت السمك يمكن أن يعمل على التقليل من أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة في بعض الأطفال والعمل على تحسين مهاراتهم العقلية، مثل التفكير والتذكر والتعلم، لكن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث في هذا المجال، وينبغي أيضاً عدم استخدام الاوميغا 3 كعلاج أولي.

يمكنك الحصول على الاوميغا 3 من المكملات الغذائية وبعض الاسماك، وينصح بتناول الاسماك لثلاث اسبوعيا.

ماذا عن المكملات الغذائية؟

زيت السمك على شكل حبوب هو خيار جيد للاشخاص الذين لا يتاولون السمك إما لانهم نباتيين أو لا يحبونه، وأيضاً تعد حبوب زيت السمك خيار جيد للذين لا تطل اماكن سكنهم على البحار وتقل نسبة تناولهم للسمك.

اقرأ أيضا: أطباء روس يبتكرون علاجا جديدا لمرض خطير.. هكذا يعمل

لكن عليك استشارة الطبيب إذا أردت تناولها لانه سمنحك توصيات محددة اعتماداً على صحتك ونوع الأدوية التي تأخذها، أيضاً سيوصي طبيبك بالجرعة المناسبة.

أما للاشخاص الاصحاء فهناك بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعا بسبب تناول زيت السمك مثل عسر الهضم والغازات.