السبت , سبتمبر 21 2019
مؤتمر مطوري "هواوي

مؤتمر مطوري “هواوي”.. تقنيات جديدة لدعم منظومة التكنولوجيا واستقطاب الشركاء

مؤتمر مطوري “هواوي”.. تقنيات جديدة لدعم منظومة التكنولوجيا واستقطاب الشركاء

أعلنت هواوي عن انطلاق فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين والذي يقام في مقرها في مدينة دونغوان الصينية. ويجمع المؤتمر الذي يقام على مدار 3 أيام تحت مظلته 600 خبير تقني من شركة هواوي، إلى جانب حوالي 6000 مطوّر وشريك عالمي، وذلك لمناقشة أحدث التقنيات فائقة التقدم وتطوير منظومة التكنولوجيا العالمية تحت شعار “إعادة تعريف الإمكانيات”. ويتمثل الهدف الأساسي من هذه الفعالية في استشراف مستقبل المنظومات التقنية المستقبلية والمستندة إلى جميع جوانب التقنيات الذكية التي من شأنها توفير أرقى التجارب لجميع المستخدمين.

وانطلقت مسيرة نجاحات هواوي في عام 2010، حيث كانت لا زالت حديثة عهدٍ في مجال الهواتف، ومع ذلك فقد نجحت ببيع ثلاثة ملايين هاتف محمول حول العالم. وبعد 8 أعوام فقط، نجحت الشركة بمضاعفة هذا العدد بواقع 68 مرة. وخلال النصف الأول من عام 2019، أشار تقرير صادر عن “مؤسسة البيانات الدولية” إلى بيع الشركة نحو 118 مليون هاتف ذكي، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 24% في مبيعات الشركة، ووصلت الحصة السوقية للشركة في ذات الفترة إلى 17.6%. ولم تقتصر هذه الزيادة على الهواتف الذكية فحسب، وإنما شملت أيضاً نمواً متسارعاً في مبيعات هواوي من الأجهزة المحمولة والحواسيب والأجهزة القابلة للارتداء، ما أفضى إلى توسيع نطاق أعمال الشركة لتشمل 170 دولة وتقدم منتجاتها لأكثر من 530 مليون مستخدماً حول العالم.

واليوم تضم منصة HiAI المفتوحة من هواوي أكثر من 2500 شريك، إلى جانب وجود أكثر من 140 مليون جهاز مزود بتقنيات إنترنت الأشياء والتي تدعم بروتوكولات HiLink. وشهدت هواوي نمواً لافتاً لتصبح إحدى كبريات الشركات في القطاع، كما نجحت بتطوير القدرات الأولية اللازمة لبناء منظومتها التقنية الذكية.

اقرأ أيضا: واشنطن تتراجع.. وتؤجل “عقاب” هواوي

وتأكيداً على حضورها القوي في مجال البرمجيات، كشفت الشركة خلال نسخة هذا العام من “مؤتمر مطوري هواوي” عن نظام التشغيل الجديد HarmonyOS القائم على تقنيات النواة المصغرة (micro kernel) والذي يعمل على جميع الأجهزة ويدعم جميع التطبيقات. ويبشر إطلاق هذا النظام المبتكر بفجر عصر جديد تتحول معه تقنيات إنترنت الأشياء، لتصبح إنترنت جميع الأشياء. ويزوّد النظام المطورين بأدوات عالية الكفاءة لدعم عمليات تطوير عدد من الأجهزة الطرفية في وقت واحد، ما يضمن توفير تجارب لا تضاهى بفضل التوظيف التكاملي على جميع التقنيات الذكية.

وبهذه المناسبة، قال يو تشنغ دونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال هواوي للمستهلكين: “يمتاز نظام HarmonyOS بقدرته على تحقيق الترابط بين جميع أنواع الأجهزة، ويفسح المجال واسعاً أمام إنشاء سوق جديدة بقيمة تريليون دولار أمريكي. ولا يقتصر دور نظام HarmonyOS على حفز تطوير جميع التقنيات خلال الوقت الحاضر أو على المدى المنظور فحسب، وإنما يفتح آفاق تطوير التقنيات على المدى الطويل. وتبدي هواوي التزاماً راسخاً بتطوير تقنياتها الأساسية، بما في ذلك المعالجات وأنظمة التشغيل فائقة التطور، فضلاً عن معالجة جميع المشكلات الشائعة في القطاع، وذلك بهدف مساعدة عملائنا ومطورينا على النحو الأمثل. وعلاوة على تصميم HarmonyOS كنظام مفتوح المصدر، ستقوم الشركة بإفساح المجال أمام المطورين من مختلف أنحاء العالم للوصول بسرعة إلى منصة هواوي لخدمات الهواتف النقالة (HMS) والاستفادة من مواردها الغنية”.