الجمعة , نوفمبر 15 2019
الجيش السوري يبدأ اقتحام خان شيخون وفرار جماعي للمسلحين منها

الجيش السوري يبدأ اقتحام خان شيخون وفرار جماعي للمسلحين منها

الجيش السوري يبدأ اقتحام خان شيخون وفرار جماعي للمسلحين منها

بدأت وحدات من الجيش السوري في وقت متأخر من ليل الإثنين 19 أب/ أغسطس, الدخول واقتحام أحياء مدينة خان شيخون الاستراتيجية, بحسب مصادر وكالة أوقات الشام الاخبارية.

وقالت المصادر أن وحدات من الجيش السوري تمكنت من اختراق خطوط الدفاع التي كانت قد أنشأتها جبهة النصرة وحلفاءها على أبواب المدينة, حيث بدأت وحدات الجيش السوري اقتحام خان شيخون ,ودخلت أحياءها وسط اشتباكات عنيفة, مع انهيار واسع في دفاعات ومعنويات المجموعات المسلحة, خصوصاً مع فرار قيادات المسلحين باتجاه ادلب, قبل إطباق الحصار عليهم.

وبحسب المصادر فإن تحرير المدينة الاستراتيجية قد يتم خلال ساعات, وفي حال تحرير المدينة, فإن طوقاً ضارباً سيقوم الجيش السوري بإحكامه على ما تبقى من المسلحين في مورك واللطامنة وقرى قليلة متبقية تحت سيطرة المسلحين في الريف الشمالي لحماه.

وكانت وحدات الجيش السوري قد تابعت عملها العسكري بريف إدلب الجنوبي وتمكنت من السيطرة على تلة النمر وحرش الخان وتلة السيرياتل شمال غرب مدينة خان شيخون بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المنطقة في وقت سابق من اليوم الاثنين.

كما أجبرت مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه على الانكفاء من مواقع استراتيجية شمال مدينة خان شيخون، تشرف ناريا على الطريق الدولي حماة دمشق.

إقرأ أيضاً: خبير عسكري: الأسد قرر الحسم