الإثنين , سبتمبر 16 2019
مدير منتخب سورية الأول يستقيل.. والسبب

مدير منتخب سورية الأول يستقيل.. والسبب!!

مدير منتخب سورية الأول يستقيل.. والسبب!!

قدم مدير منتخبنا الوطني الأول بكرة القدم رضوان شيخ حسن استقالته من منصبه، وذلك بعد أقل من 6 أشهر من تسلمه إدارة المنتخب خلفا لفادي الدباس.

ونشر حسن على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “لمن يهمه الأمر، أحب أن أعلمكم أنني اليوم ١٩ آب ٢٠١٩ تقدمت باستقالتي عن منصب (مدير منتخب سوريا الأول لكرة القدم) لأسباب شخصية وأسأل الله عز وجل التوفيق و النجاح للجميع”.

ولم يوضح رضوان عن سبب استقالته، وكان تعرض سابقاً لانتقادات عديدة لسكوته عن الوضع داخل المنتخب وعدم قيامه بأي إجراء او انتقاد لما يحصل.

وتسلم حسن منصب مدير المنتخب خلفاً لرئيس اتحاد الكرة السابق ومدير المنتخب حينها فادي الدباس في 7 آذار 2019 عندما أعلن عن التشكيلة الجديدة للكادر الإداري للمنتخب.

وضمت التشكيلة الجديدة وقتها كل من رضوان الشيخ حسن مديرًا للمنتخب، وإياد مندو مديرًا إداريًا، وفجر إبراهيم مديرًا فنيًا، ورضوان الأبرش ومحمد غسان معتوق مساعدين للمدرب.

وقال اتحاد كرة القدم وقتها إن ذلك ضمن استراتيجيته في تصحيح وتصويب ما حدث من سلبيات في نهائيات آسيا وما رافقها من خلاف في وجهات النظر بين اللاعبين.

يُذكر أن رضوان الشيخ حسن كان ينتقد طريقة عمل الاتحاد قبل تسلمه منصب مدير المنتخب، ولكن بعد أصبح مديرا للمنتخب تعرض لانتقادات من الصحافة والجمهور بسبب سكوته عن الأخطاء داخل المنتخب بحسب تعبيرهم.

وكان الشيخ حسن صرح لوسائل الإعلام قبل استقالته بعدة أيام أنه “طالب بمشاركة المنتخب الاولمبي بدلا من الرجال في غرب أسيا لكن قوبل طلبه بالرفض” وشكر اللواء موفق جمعة على تثبيت الكادر الفني حتى التصفيات مؤكدا أن “المنتخب سيكون بشكل تاني امام الفلبين”.

وجاء تعيين رضوان الشيخ حسن في سدة إدارة المنتخب السوري خلفًا لفادي الدباس، الذي واجه حملة انتقادات شديدة طالته بعد خروج المنتخب السوري خالي الوفاض من كأس أمم آسيا الذي أقيم في الإمارات في كانون الثاني الماضي.

ولعب رضوان الشيخ حسن في المنتخب السوري في فترتي السبعينيات والثمانينيات ويعتبر نجم تلك الفترة، ولعب في سوريا مع ناديي الحرية والجيش واحترف في قطر مع النهضة والأهلي وفي تونس مع الصفاقسي التونسي.

اقرأ أيضا: إلى هنا توجهت بوصلة السوريين في عطلة عيد الأضحى..

ولعب لمنتخب نجوم آسيا عام 1986، ولمنتخب نجوم العرب عام 1988 واختير أفضل لاعب في أمم آسيا سنة 1984 وأفضل لاعب عربي عام 1988، ودرب عدة فرق سورية قبل أن ينتقل إلى قطر للعمل مع أندية لخويا والأهلي والسد.

الخبر + فيسبوك