الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عوارض تظهر على القدمين وتكشف عن مشاكل صحية.. اليكم أبرزها

تظهر عوارض على القدمين لتكشف عن مشاكل صحية كثيرة وغير متوقعة.

تشنجات القدمين أثناء النوم

في حال بدأت تعاني من تشنجات مؤلمة في القدمين قبل النوم أو أثناء النوم، هذا يعني أنك تعاني من تقص حاد في الماغنيزيوم أو قد يكون إشارة الى جفاف الجسم من المياه. وفي هذه الحالة لا بدّ من تحسين النظام الغذائي من خلال تناول مأكولات غنية بالمغنيزيوم كالموز والشوكولا المرة وغيرها بالإضافة الى شرب ليترين من المياه على الأقل.

جروح في القدمين لا تشفى

في حال تعرضت يوماً ما لجرح في القدمين ولاحظت عدم شفاءك بعد مرور 3 أيام، لا بدّ من مراجعة الطّبيب فوراً والخضوع لفحوصات طبية تشمل لاسيما فحص السكري.

الشعور الدائم ببرودة القدمين

في حال كنت تشعر دائماً ببرودة القدمين لدرجة أنك تفقد الإحساس بها أحياناً، هذا يعني أنك تعاني من نقص حاد في الحديد بالدم. أما في حال كان هناك بعض العوارض التي ترافق برودة القدمين مثل زيادة الوزن وتساقط الشعر والشعور بالدوخة فهذا يعني أن هناك خلل معين في الغدة الدرقية.

اقرأ أيضا: ما الذي يكشفه التنميل في اليدين والرجلين عن صحتكم ؟

توقف نمو الشعر عند أصابع القدمين

في حال لاحظت توقف نمو الشعر الزائد عند أصابع الأرجل فجأة من دون إزالتها بنفسك هذا يعني أن الدماء لا تصل بشكل كاف الى الأطراف وبالتالي انت تعاني من ضعف في الدورة الدموية وأحياناً يكون ناتج عن أمراض في القلب.

المصدر: ياسمينا