الأحد , سبتمبر 22 2019

تعرّف إلى ناقلة الجنود الإسرائيلية التي استهدفتها المقاومة

تعرّف إلى ناقلة الجنود الإسرائيلية التي استهدفتها المقاومة

وزع الإعلام الحربي في حزب الله معلومة عن الآلية العسكرية الإسرائيلية التي تم استهدافها عند طريق “ثكنة افيفيم” شمال فلسطين المحتلة، وهي عربة مدرعة من طراز wolf انتاج شركة “رافاييل للصناعات العسكرية الإسرائيلية”، وهي متعددة الاستخدامات وتتسع لـ 8 جنود.

تم الانتهاء من نموذجها الأولي الأول في عام 2002، وفي أوائل عام 2005 بدأ جيش الاحتلال بإنتاج عربات بقيمة 14 مليون دولار أميركي. وفي أواخر عام 2007، طلب الجيش الإسرائيلي ما مجموعه 130 مركبة وولف.

يمكن تثبيت مجموعة واسعة من أنظمة الأسلحة على سطح المركبة، بما في ذلك أنظمة يتم التحكم فيها عن بُعد، كما أنها مسلحة بمدفع رشاش 7.62 ملم أو 12.7 ملم أو قاذفة قنابل آلية 40 ملم.

وشركة رافاييل المصنعة للمركبة هي شركة تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ومهمتها الرئيسية تتمثل في البحث عن وسائل قتالية متقدمة اعتماداً على التكنولوجيا الحديثة، وتضع تصميمات لعتاد متطور كالصواريخ الموجهة، ومعدات التوجيه والتصويب، والحاسبات الإلكترونية، وأجهزة قياس المسافات الإلكترونية، وقامت بتصنيع صواريخ أرض-أرض، أرض-جو (مثل شافيت- 2)، ونظم توجيه، ونظم حرب إلكترونية، ووسائل حرب إلكترونية مضادة، وقنابل ذكية، ويتراوح دخلها السنوي ما بين 500 و800 مليون دولار.
الميادين