الخميس , أكتوبر 6 2022

شيخ عقل المسلمين الموحدين: “لدينا اعتراض على الاختلاط في المدارس، ولا نفرض آراءنا على أحد”

شيخ عقل المسلمين الموحدين: “لدينا اعتراض على الاختلاط في المدارس، ولا نفرض آراءنا على أحد”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء يوم أمس بخبرٍ عن “دار طائفة الموحدين ” يتحدث عن زيارة وفد من أهالي المدينة طالب فيه بعدم فرض الاختلاط في المدارس الحكومية، نزولاً عند وجهة نظر الأهالي التي ترى أن للاختلاط مساوئ وتداعيات سلبية .

وحول هذا الموضوع أوضح شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف_جربوع في حديث لـ المدينة اف ام أن مشيخة العقل لم تصدر بياناً وإنما خبراً على صفحتها على فيسبوك عن اعتراض مجموعة من الأهالي من الشريحة المتدينة ورجال الدين ، وما طلبته من مديرية التربية ألا يكون الاختلاط في المدارس فرضاً على الجميع، وأن يكون لهم حرية الاختيار حسب وجهات النظر المختلفة.

وحول رأي دار الطائفة قال الشيخ يوسف : ” نحن لدينا اعتراض على الاختلاط، ولدينا مخاوف من أن يورّث فساداً ومشاكل اجتماعية نحن بغنى عنها، إلا أننا لا نفرض آراءنا على أحد وإنما رأينا الشخصي كشريحة من المجتمع يجب أن تُصان حرية اختيارها” ، وأضاف : ” ما حدث أن مديرية التربية لم تترك الخيار وجعلت المدارس مختلطة باجتهاد شخصي منها دون الرجوع إلى آراء الأهالي أو إجراء دراسة لاستطلاع آراءهم”.

وحول استجابة مديرية التربية لمناشدة مشيخة العقل قال الشيخ يوسف أن “نقيب المعلمين في السويداء تواصلت واستمعت لمتطلباتنا، والتي تتلخص بالإبقاء على عدد من المدارس غير مختلطة ضمن مدينة السويداء بما يضمن حق الجميع في حرية الاختيار.”

السويداء – وهاج_عزام