الأربعاء , نوفمبر 13 2019
إغلاقات لوجود السوس ومادة المعمون وغيرها

إغلاقات لوجود السوس ومادة المعمون وغيرها

إغلاقات لوجود السوس ومادة المعمون وغيرها

أصدر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي عدة قرارات إغلاق لمحال وفعاليات تجارية في المدينة لمدة تتراوح من ثلاثة أيام إلى أسبوع وذلك لمخالفتها الشروط الصحية والبيع بسعر زائد.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة في محافظة دمشق مازن دباس أنه تم إغلاق مطعم في منطقة الحلبوني بسبب وجود سوس في مادة الحمص و تم إتلاف حوالي 70 كغ من الحمص المعد للبيع، ومطعمان في المرجة الأول لاستخدامه الخبز التمويني والثاني مطعم شاورما لتحضيره مادة المايونيز ضمن المحل.

كما تم إغلاق عدداً من محلات بيع الخضار والفواكه في مساكن برزة -باب سريجة -باب توما ومحل لبيع العصير في المزة شيخ سعد لعدم الإعلان عن السعر وللبيع بسعر زائد وأغلق معمل لإنتاج البوظة في المنطقة الصناعية حيث تبين بنتيجة التحليل وجود مادة الكلور إضافة لعدم قبول الطعم والرائحة ومحل لتوزيع بوظة بالجملة في ساحة عرنوس لعدم وجود تسعيرة على قطع البوظة و محل بيع أجبان وألبان في باب سريجة لإعلانه بسعر زائد.

اقرأ أيضا: مواطنو ريف دمشق يستهجنون تخفيض مخصصاتهم من مازوت التدفئة.. ومحروقات تبرر

ومن بين الإغلاقات مخبز سياحي في الشربيشات لوجود مادة المعمعون ” الدابوق ” التي يتم إضافتها إلى المعجنات وتم حجز سيارة التوزيع للمادة وإتلاف كامل الكمية المضبوطة في المخبز والسيارة.

وأشار دباس إلى أن قرارات الإغلاق تضمنت عدداً من محلات بيع ألعاب الأطفال في سوق العصرونية وذلك لعد إبراز فواتير شراء لمواد مجهولة المصدر.

وتتابع محافظة دمشق عملها ضمن أسواق دمشق بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشكل يومي من خلال جولات دورية لمراقبة ومتابعة الأسواق لضبط جودة البضائع ولاسيما المواد الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطن، والتقيد بالتسعيرة المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حيث يتم متابعة أي شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية أصولاً.

محافظة دمشق المكتب الإعلامي