السبت , سبتمبر 21 2019
كيف يقوم العازب بالتسجيل على المازوت؟

كيف يقوم العازب بالتسجيل على المازوت؟

كيف يقوم العازب بالتسجيل على المازوت؟

تحدث مدير شركة محروقات مصطفى حصوية حول عملية توزيع مادة مازوت التدفئة في دمشق وريفها، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 160 ألف ليتر لكل منها يومياً وهو رقم أولي قابل للزيادة.

وعن طرق التسجيل على المادة أوضح حصوية أن هناك مجموعة من الطرق التي تساعد المواطن على التسجيل بدءاً من الاتصال على الرقم 0119884، أو من خلال طلب الرقم *9884# لخطوط «السيرتيل» والتسجيل عبر الخيارات المتاحة، وفي حال لم يتم تسجيل الطلب يكون هناك خطأ في التطبيق، أو من الممكن أن بعض المواطنين المقيمين في دمشق ونفوسهم من محافظة أخرى يقوموا بالتسجيل في دمشق، وبالتالي هم بحاجة لإثبات إقامة (فاتورة كهرباء، فاتورة مياه، أو عقد إيجار).

كما أشار حصوية إلى إمكانية التسجيل عن طريق تطبيق مجاني، أو صفحة تكامل على الفيسبوك، أو من خلال موقع وزارة النفط، لافتاً إلى أن صفحة وزارة النفط تحوي على المعلومات الكاملة الخاصة بطرق التسجيل.

وفيما يخص التسجيل لذوي الشهداء أوضح مدير شركة محروقات مصطفى حصوية أنه يتم من خلال قوائم تعد من قبل أمناء الشعب الحزبية التابعة للمناطق، مؤكداً أنه العام الأول الذي يبتع به أسلوب الأتمتة في ريف دمشق ما يساهم في إيصال المادة إلى جميع المواطنين.

أما بالنسبة للشخص الأعزب ذكر حصوية أنه يمكن التسجيل له بعد إثبات الإقامة وتقديمها إلى لجنة المحروقات في المحافظة التي بدورها تعد قائمة خاصة بهم يمكن من خلالها منحهم 50 ليتر فقط.

شام اف ام