السبت , سبتمبر 21 2019
طائرات سو 35 روسية تمنع ضربة جوية إسرائيلية على سوريا.. تفاصيل كاملة

طائرات سو 35 روسية تمنع ضربة جوية إسرائيلية على سوريا.. تفاصيل كاملة

طائرات سو 35 روسية تمنع ضربة جوية إسرائيلية على سوريا.. تفاصيل كاملة

كشفت مجلة الطيران الروسية “أفيا برو” أن طائرات روسية من طراز “سو- 35” قد منعت الطيران الحربي الإسرائيلي من شن غارات جوية على جنوب سوريا يوم الاثنين الفائت.

ووفاً للمجلة الروسية, فأن طائرات “سو -35” تم نشرها بشكل عاجل في جنوب سوريا لاعتراض طائرة إسرائيلية ومنعها من أي ضربات داخل هذه المنطقة.

ويأتي ذلك بعدما هدد أفيخاي أدرعي (الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي) سوريا بسبب سماحها للإيرانيين و “ولفصائل المقاومة بالعمل في سوريا، وغض الطرف وتعاون السلطات معهم، مؤكد أن هذا التعاون لا يخفى على أحد، وأنهى أدرعي كلامه “وقد أعذر من أنذر”.

هذا ولم تصدر روسيا أي تعليق حول الحادثة, فيما التزم الجانب الاسرائيلي الصمت أيضاً.

هذا وكادت اسرائيل في أن تتسبب بأزمة كبرى مع روسيا في العام الفائت, بعد أن تسببت مقاتلاتها عمداً بإسقاط طائرة روسية بالفرب من السواحل السورية في مدينة اللاذقية ومقتل كل من فيها, مما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقتها الى الإعلان عن تسليم سوريا منظومة صواريخ إس 300, الأمر الذي أثار غضباً إسرائيلياً كبيراً, مع تخوف المسؤولين الاسرائيليين من تنامي قدرات الدفاع الجوي السوري.

يذكر أن اسرائيل باتت تقوم بتنفيذ اعتداءاتها ضد أهداف سورية من خارج الحدود, عبر اطلاق صواريخ موجهة, من دون المجازفة بدخول طائراتها الأجواء السورية تجنباً لإسقاطها.

إقرأ أيضاً: السفارات تفتح بدمشق: بلد أوروبي يستعد للعودة.. وتغيير “هام” بالأفق!