الإثنين , نوفمبر 11 2019

اسـتقالات وهجرة للمعلمين و92 مدرسة تحتاج إعادة تأهيــــل!

اسـتقالات وهجرة للمعلمين و92 مدرسة تحتاج إعادة تأهيــــل!

بيّن مدير التربية في اللاذقية – عمران أبو خليل أن مجموع عدد الطلاب الوافدين إلى المدارس في التعليم الأساسي والثانوي العام والمهني ورياض الأطفال بلغ (297) ألف طالب وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب الوافدين من التعليم الأساسي إلى المحافظة 2934 طالباً وطالبة من (إدلب وحلب ودير الزور) ومن خارج القطر 30 طالباً.

وأشار أبو خليل إلى أن الجهاز الإداري والتدريسي كامل في كل المدارس الثانوية باستثناء بعض المواد (رياضيات – ديانة- وطنية) حيث يتم ملء الشواغر في هذه المواد عن طريق التكليف من خارج الملاك.
وبالنسبة للتعليم الأساسي قال أبو خليل: في الريف النائي نحتاج أعداداً من المعلمين نتيجة قلة وسائل النقل والمسافة البعيدة وغلاء أجور النقل، وتابع: من عام 2014 إلى عام 2018 نعاني كثرة المعلمين المتقدمين باستقالتهم وهجرة البعض منهم وخاصة في الجزء الجنوبي من مركز المدينة، ما شكل ضغطاً على المدارس والمعلمين، وتالياً نعمل حالياً على تزويد هذه المدارس بالمعلمين.

وأوضح أبو خليل أن حصة المحافظة من الكتب المدرسية هي 2,6مليون كتاب حيث يتم توزيع كتب جديدة لصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، أما الصفوف الرابع والخامس والسادس فالكتب مدورة لعام دراسي واحد عدا المناهج الحديثة فهي جديدة، وتم إعطاء الأولوية بتوزيع نسخ الكتب الجديدة لأبناء الشهداء.
وتابع: عدد المدارس التي تحتاج إعادة تأهيل (92) مدرسة وهي في المناطق المحررة موزعة على ريفي منطقة اللاذقية ومنطقة الحفة ولم يتم التعاقد على صيانة أي منها لهذا العام، وتم استلام مبنى مدرسة الفيض 24 شعبة صفية من مديرية الخدمات الفنية.

تشرين