الأربعاء , أكتوبر 16 2019
المحروقات: أسطوانتا غاز في الشتاء بدلا من واحدة.. شرط “توفر الفائض”!

المحروقات: أسطوانتا غاز في الشتاء بدلا من واحدة.. شرط “توفر الفائض”!

المحروقات: أسطوانتا غاز في الشتاء بدلا من واحدة.. شرط “توفر الفائض”!

أكد مدير عمليات الغاز، أحمد حسون، أنه تم إلغاء العمل بالبطاقات العائلية لتوزيع أسطوانات الغاز نهاية شهر آب الفائت.

وقال حسون: “تم منح مهلة لجميع المحافظات حتى نهاية الشهر الثامن لإتمام هذا الإجراء، حيث كان التوزيع عن طريق دفتر العائلة للأسر التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، ولكن بدءاً من 31/ 8/2019، تم إلغاء العمل بالبطاقة العائلية”.

مضيفا، أنه يمكن للعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، الحصول على أسطوانة الغاز عن طريق إيصال أو قسيمة تحصل عليه من بلدية المنطقة، مشيراً إلى أن الأمر ينطبق أيضاً على العازبين ومكاتب الفعاليات والمحال التجارية وغيرها.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وأوضح حسون، بحسب إذاعة شام اف ام، أن هذا الإجراء سيضبط عملية المتاجرة بالمادة، حيث أن البلديات هي المسؤولة عن عملية توزيع الغاز عن طريق البطاقة العائلية، وقد تصدر عن هذه البلديات قوائم بأسماء وهمية، أو أشخاص حصلوا فعلاً على بطاقة ذكية، وقاموا بالحصول على أسطوانة غاز إضافية عن طريق بطاقتهم العائلية.

ونوه إلى أنه ستتم دراسة إمكانية الحصول على قوائم ثابتة للعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، لتسهيل عملية حصولها على مستحقاتها، داعياً إياهم إلى الإسراع في استخراج البطاقة الذكية.

وبين حسون أنه ما من ازدحام على مراكز توزيع البطاقات الذكية، ويمكن للمواطنين إتمام الإجراءات الخاصة باستخراجها في يوم واحد، لافتاً إلى أن جميع المراكز تستمر بالعمل حتى الساعة السابعة مساءً، إضافة إلى أيام السبت، كما يمكن الحصول على أسطوانات الغاز من أي محافظة.

وذكر حسون أنه من الممكن دراسة إمكانية رفع عدد أسطوانات الغاز إلى اثنتين، وذلك بالنسبة للعائلات التي تعتمد على الغاز للتدفئة، إلا أن هذا الإجراء لا يمكن أن يتم إلا بوجود فائض من المادة، بحسب قوله، مشيراً إلى أن لا دراسة لتخفيض المدة الزمنية المحددة للحصول على المادة.