الأربعاء , أكتوبر 28 2020

مباحثات بين بوتين وأردوغان حول الأزمة السورية

مباحثات بين بوتين وأردوغان حول الأزمة السورية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه ناقش الأزمة السورية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، بما في ذلك الوضع في منطقة التصعيد بإدلب، وكذلك التعاون الثنائي في جميع المجالات.

وقال بوتين عقب اللقاء “تحدثنا الآن وجهاً لوجه، وتحدثنا بالتفصيل عن الأزمة السورية وطرق حلها، وتحدثنا عن التعاون الثنائي في جميع المجالات تقريبًا. تطرقنا أيضًا إلى القضايا الحادة المتعلقة بسوريا، على سبيل المثال، في منطقة إدلب، وتحدثنا عن الوضع شرق الفرات”.

وأضاف “أكدنا الحاجة للعمل بشكل منسق أكثر في بعض القضايا، لإعطاء زخم إضافي… ووجهنا وزارتي الدفاع والخارجية والهيئات الأمنية لتنسيق جهودها عن كثب بهدف التسوية [في سوريا]”.

وأشار بوتين، “أود أن أشير إلى الدور القيادي الهام لتركيا والرئيس أردوغان في تشكيل قائمة هؤلاء الأشخاص، المرشحين الذين من المفترض أن يعملوا في اللجنة الدستورية. في رأيي هذا مهم للغاية. يمكننا القول أن هذا العمل اكتمل بشكل عام”.

هذا وتحتضن العاصمة التركية اليوم محادثات ثلاثية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي طيب رجب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، من أجل التوصل إلى آلية لخفض التصعيد والوضع في إدلب شمالي سوريا.