الثلاثاء , أغسطس 16 2022

إقليم إيطالي يقدم 25 ألف يورو لكل من ينتقل للعيش فيه

إقليم إيطالي يقدم 25 ألف يورو لكل من ينتقل للعيش فيه

قدَّم إقليم “موليزي” الإيطالي عرضاً “سخياً” تصل قيمته إلى 25 ألف يورو على مدة ثلاث سنوات (بمعدل 700 يورو شهرياً)، لكل من ينتقل للعيش في إحدى قراه.

وبيّن رئيس الإقليم، “دوناتو توما”، أن “العرض يأتي بهدف بث الحياة من جديد في الإقليم، لاسيما بعد تراجع عدد سكانه إلى ما دون المتوسط الوطني”، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقال توما: إن “العرض يشمل فقط أول 2000 شخص من الوافدين الجدد إلى الإقليم”، مضيفاً أنه “يُشترط عليهم بالمقابل التعهد بافتتاح مشروع تجاري في القرية التي يختارونها”.

وأكد رئيس إقليم “موليزي” أن “الاستثمار في الإقليم من شأنه أن يحقق منفعة كبيرة للوافدين من خلال افتتاح أي نوع من المشاريع الصغيرة مثل :مخبز، متجر أو مطعم صغير”.

ويعد إقليم موليزي أصغر أقاليم إيطاليا الـ20، ويقع في جنوب البلاد، ويطل على البحر الأدرياتي، ويتميز بجماله الطبيعي والمعماري، كما تصنفه المواقع السياحية بأنه الوجهة المثالية للسياحة الثقافية والتاريخية وتذوق أشهى المأكولات المحلية.

يذكر أن عدد سكان إيطاليا، سجل تراجعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة بسبب انخفاض عدد المواليد، وزيادة هجرة الشباب الإيطالي إلى دول أوروبية أخرى بحثاً عن فرص عمل أفضل.