الإثنين , نوفمبر 11 2019
الدفاع الجوي السوري يسقط طائرة مسيرة فوق عقربا بريف دمشق

الدفاع الجوي السوري يسقط طائرة مسيرة فوق عقربا بريف دمشق

الدفاع الجوي السوري يسقط طائرة مسيرة فوق عقربا بريف دمشق

أفادت قناة “الإخبارية” السورية، مساء اليوم الخميس، بإسقاط الدفاعات الجوية للجيش السوري طائرة مسيرة فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.

وتحدثت القناة عن سماع دوي انفجارات جنوب شرق مدينة جرمانا بريف دمشق، وسط أنباء عن تصدي الجيش لهدف معاد، فيما ذكرت لاحقا أن هناك “أنباء عن تدمير طائرة مسيرة فوق عقربا”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتعرضت سوريا منذ العامين الماضيين لسلسلة واسعة من الاعتداءات التي نفذتها إسرائيل، زاعمة إنها تستهدف القوات الإيرانية والجماعات التابعة لها، أو تزعم أنها تأتي ردا على “عمليات عدوانية” من قبل الجيش السوري.

وليلة 15 أغسطس الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدواناً جوياً على أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني و”فصائل مقاومة” انطلاقا من المنطقة.

من جانبه، ذكر الجيش السوري في حينه أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت “معظم الصواريخ المعادية”، بينما أعلن الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، عن استشهاد شابين لبنانيين من صفوف حزب الله اللبناني جراء العدوان الاسرائيلي, متوعداً الاسرائيليين بالانتقام لهما, حيث تم إطلاق اسم الشهيدين على العملية التي نفذها حزب الله قبل أيام في جنوب لبنان وتمكن حينها من تدمير مدرعة اسرائيلية.

المصدر: الإخبارية السورية + وكالات

إقرأ أيضاً: غرامة 100 ألف ليرة لأصحاب ” الخوازيق”