الأربعاء , أكتوبر 16 2019
عشيرة العقيدات في ريف دير الزور تدعو للحرب على قسد

عشيرة العقيدات في ريف دير الزور تدعو للحرب على قسد

عشيرة العقيدات في ريف دير الزور تدعو للحرب على قسد

توترات شديدة تسود أوساط الأهالي في بلدة ” ذيبان ” وعموم قرى وبلدات قبيلة ” العقيدات ” في الريف الشرقي لدير الزور الواقعة تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية ” قسد ” والتحالف الدولي .

وعن الأسباب أفادت مصادر محلية وكالة أنباء آسيا أنه ليلة أمس قامت قوة من ” قسد ” مدعومة بطائرات التحالف الدولي باقتحام مضافة ” الشيخ جميل محمود جدعان الهفل ” أحد شيوخ قبيلة العقيدات ( رئيس مايسمى مجلس أعيان العشائر الذي شكلته قسد ) وذلك لاعتقال أحد المطلوبين من منزله ، الأمر الذي رفضه ذوو وأقارب ” الهفل ” كون العرف العشائري يحمي من لجأ إليك وإن تطلب ذلك القتال دونه ،

وهو ما جرى ، تضيف المصادر : رفض تسليم المطلوب والذي يُسمى عشائرياً ( الدخيل ) أدى إلى أن يخوض أبناء وأقارب ” الهفل ” اشتباكاً مع ” قسد ” استمر خمس ساعات ، نجم عنه مقتل ” ماجد جميل محمود الهفل ” وابن عمه ” غياث لطيف فوزي الهفل ” ، إضافة لقتلى وجرحى من ” قسد ” .

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وحصلت وكالة أنباء آسيا على بيان نعي للقتلى أصدره ما يسمى الناطق الرسمي لقبائل ” العقيدات ” جاء فيه : ( العقيدات عامة في سورية والعراق وبقية بلدان العالم ينعون الأبطال ماجد جميل محمود الهفل وغياب لطيف فوزي الهفل الذين قضوا إثر اشتباك بين قوات التحالف الأمريكي وشباب ” الهفل ” دام أكثر من خمس ساعات

دفاعا عن بيت أحداللاجئين عندالهفل في ذيبان. ماأدى إلى أستشهادهم ومقتل عددكبير من قوات التحالف الخاسئة الذين انسحبوا صاغرين يجرون أذيال الخيبه وجثث قتلاهم وجرحاهم ، لله دركم أيها الأبطال الميامين يامن قدمتم أرواحكم ثمنا لحياض بيوتكم وثمنا لبيت وعائلة قصراكم ومن أحتمى بكم . . وستشيع جثامينهم الطاهرة اليوم الجمعة في ذيبان الناطق الرسمى لقبائل العكيدات عامة .. عباد المرشد )

هذا ويُعد اقتحام بيت أحد شيوخ قبيلة ” العقيدات ” جميل محمود الهفل هو الاقتحام الثالث لبيوتات مشائخ العشائر في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية ، إذا سبقه منذ شهرين اقتحام منزل أحد شيوخ قبيلة البقارة ” حاجم أسعد البشير ” في بلدة ” حوايج ذياب” لاعتقال مطلوب أدى إلى استنفار أبناء القبيلة وتدخل إثرها مسؤول التحالف الدولي لحل الإشكال ، تبعه اقتحام لمنزل الشيخ ” جميل رشيد الهفل ” في بلدة ” الحريجية ” .