الأربعاء , أكتوبر 16 2019
مصادر: زوجة لواء روسي تزور المنطقة التي قُتل فيها زوجها شرقي ديرالزور

مصادر: زوجة لواء روسي تزور المنطقة التي قُتل فيها زوجها شرقي ديرالزور

مصادر: زوجة لواء روسي تزور المنطقة التي قُتل فيها زوجها شرقي ديرالزور

أفادت شبكة “مراسل سوري”، أن زوجة اللواء فاليري أسابوف الذي قتل عام 2017 في مدينة المريعية شرق ديرالزور، زارت المدينة لإحياء الذكرى الثانية لوفاته هناك إبان المعارك ضد تنظيم داعش.

وأوضحت الشبكة أن وفداً روسياً قادماً من قاعدة “حميميم” الروسية في اللاذقية ترافقهم امرأة مدنية روسية، قاموا بزيارة “نصب جنرال روسي في منطقة المريعية بريف ديرالزور الشرقي أقيم بالقرب من الجسر الحربي الروسي الذي عبرت منه القوات السورية باتجاه قرى شمالي نهر الفرات في مثل هذا اليوم عام 2017”.

وتبين وفقاً لـ “مراسل سوري”، “أن المرأة هي زوجة لواء روسي هو الكولونيل ڤاليري اسابوف رئيس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا الذي قتل أثناء اقتحام المنطقة على يد تنظيم داعش، وقد جاءت من روسيا لإحياء الذكرى الثانية لوفاته في ديرالزور”.

يشار إلى أن اللواء فاليري أسابوف دفن في روسيا، إلا أن القوات الروسية في سوريا “وضعت النصب على منصة مرتفعة وحفر عليه صورة اللواء وزخرفات كما توجد عليه حراسة”.

وكان رئيس الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف قال “إن اللواء فاليري أسابوف الذي قتل في سوريا قدم مساعدة لا تقدر بثمن للجيش السوري في عملياته ضد الإرهابيين”.

يذكر أن قوات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على ديرالزور والميادين والبوكمال في أواخر عام 2017.

وكالات

إقرأ أيضاً: أيمن رضا يعتزل الفن.. ما علاقة باسم ياخور؟