الأربعاء , أكتوبر 16 2019
آبل أطلقت نظام "IOS 13" مع دعم الوضع الداكن!

آبل أطلقت نظام “IOS 13” مع دعم الوضع الداكن!

آبل أطلقت نظام “IOS 13” مع دعم الوضع الداكن!

أطلقت شركة “آبل” النسخة النهائية من نظام التشغيل “آي أو إس 13” (iOS 13) لكل هواتف “آيفون” المتوافقة، على أن تطلق الإصدار لهاتف “آيفون 6إس” قريباً.

ويأتي الإصدار الجديد من نظام “آي أو إس 13” بالعديد من المزايا، أبرزها: “الوضع الداكن” (Dark Mode)، الذي يسمح للمستخدمين بتحويل النظام إلى اللون الأسود، بما في ذلك تطبيقات الشركة، أما التطبيقات الخارجية فيمكنها التحول تلقائياً إلى موضوعات داكنة مستفيدة من الوضع الجديد.

أما الميزة الثانية الأبرز في الإصدار 13 من نظام تشغيل هواتف “آيفون”، فهو وضع السحب الجديد في لوحة المفاتيح، والذي يسمح للمستخدمين بسحب الكلمات لتسريع الكتابة.

اقرأ أيضا: آبل ستستخدم التراب في أجهزة آيفون.. كيف؟

ويأتي النظام أيضاً بتحسينات على تطبيقات “آبل”، بما في ذلك: الخرائط، والصور، والتذكيرات. إذ أصبحت الخرائط تتضمن تقديرات لحظة للنقل العام، ووضع شبيه بخدمة “ستريت فيو” (Street View) من “غوغل”، وحصل تطبيق الصور على تحسينات في إمكانية التحرير، مثل: القص.

ودمجت “آبل” في التحديث الجديد أيضا تطبيقي “Find My iPhone” و”Find My Friends” في تطبيق واحد باسم “Find My”، كما أضافت ميزة مراقبة الدورة الشهرية إلى تطبيق الصحة “Health” لتوقع دورات الحيض.