الأربعاء , أكتوبر 23 2019
تاجر: شركات صينية بصدد إحداث صدمة إيجابية في الاقتصاد السوري

تاجر: شركات صينية بصدد إحداث صدمة إيجابية في الاقتصاد السوري

تاجر: شركات صينية بصدد إحداث صدمة إيجابية في الاقتصاد السوري

كشف عضو مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” حسان عزقول عن وجود عدد كبير من الشركات الصينية تستعد لدخول السوق السورية، الأمر الذي سيحدث صدمة إيجابية في الاقتصاد السوري.

وقال عزقول في حديثه مع موقع “الاقتصادي” إنه التقى عدداً من التجار الصينيين خلال زيارته للصين الممتدة من 17 حتى 28 أيلول الجاري، والذين طلبوا الإطلاع على قانون الاستثمار السوري الجديد، لبدء فتح استثمارات مختلفة بشكل فعلي.

وأشار عضو غرفة تجارة دمشق إلى أنه سيحضر “منتدى رجال الأعمال العرب” في الصين، وسيتم خلاله مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري بين سورية والصين على مستوى القطاع الخاص.

وأضاف عزقول أن الصين وبعد مشاركتها في “معرض دمشق الدولي” بدورته الـ61، دعت رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين إلى التوجه باستثماراتهم نحو السوق السورية.

وأوضح عزقول أن الانفتاح الكبير للصين على العمل في سورية سيزيد التبادل التجاري بين البلدين، ما سيرفع نسبة الصادرات ويخفض قيمة المستوردات، الأمر الذي سينعكس على سعر الليرة السورية والبضائع إيجاباً.

اقرأ أيضا: مسؤول يعلنها: أسعار “السورية للتجارة” أغلى من السوق وذات نوعية رديئة!!

وسبق أن وعد السفير الصيني فنغ بياو بدعوة الشركات الصينية للاستثمار في سورية خلال المرحلة المقبلة، والمشاركة بإعادة الإعمار، مبيّناً ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وقبل عدة أشهر، أعلنت “وزارة النقل” عن وجود دراسة لربط سورية براً مع طريق الحرير القديم، والذي هو قيد إعادة الإنشاء، واستطلاع المسارات الأقصر والأمثل مع الدول الأوروبية.

كما أكد المستشار التجاري والاقتصادي في “سفارة الصين بدمشق” تسوي بين، خلال أيار الماضي، أنه سيتم قريباً إطلاق مركز دائم للتجارة الصينية ضمن “المدينة الصناعية في عدرا” بريف دمشق.

الاقتصادي