الأربعاء , نوفمبر 13 2019

ضبط محطة وقود تتلاعب بعدادات البنزين عبر نزع الحساسات

ضبط محطة وقود تتلاعب بعدادات البنزين عبر نزع الحساسات

أعلنت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في اللاذقية اليوم انه تنظم ضبط تمويني بحق محطة وقود الكواكب في مدينة جبلة بجانب الكراج الجديد بسبب التلاعب بعدادات البنزين والكميات المباعة للمواطنين حيث تبين قيام المحطة بنزع حساس اطفاء العداد .

و كانت مؤخرا لجنةالمحروقات الفرعية باللاذقية قد اغلقت محطة وقود / الدوحة /في بلدة صلنفة لمدة 6 اشهر نتيجة ضبط تمويني بوجود نقص في المكيال بمعدل 8ر0 في كل 20 ليتر حيث تقرر حينها تسليم ادارة المحطة خلال فترة الإغلاق الى فرع شركة محروقات اللاذقية لتأمين احتياجات اهالي المنطقة من المحروقات.

و لعل السؤال الذي يطرح نفسه هل يعني هذا أن باقي المكيال في المحطات الاخرى في المحافظة دقيق ؟؟.

و هل تتم عملية ضبط الكيل في المحطات بالشكل الذي يضمن عدم وجود تلاعب في الكيل؟؟.

ان حالات الإعلان عن ضبط مخالفة في المكيال تعد نادرة قياسا بعدد المحطات العاملة في المحافظة ، و قد حضرنا بالمصادفة عملية ضبط مكيال في أحد المحطات منذ فترة حيث قام عناصر الدورية في ضبط كيل مضخة واحدة رغم وجود أربعة مضخات ، حيث تبين أن الكيل صحيح ، و لدى عودتنا الى نفس المحطة في اليوم التالي للتزود بالوقود وقفنا على تلك المضخة التي جرى ضبط كيلها طلب عامل المحطة أن نقف على مضخة أخرى متزرعا بوجود عطل في تلك المضخة ، لنستنتج ان ما يقوله المواطن عن وجود تلاعب في الكيل صحيح .. و أن هناك من يغطي ذلك من بعض ضعاف النفوس من عناصر حماية المستهلك و لدى للاستفسار عن آلية عمل لجنة ضبط الكيل سابقا من رئيس شعبة حماية المستهلك في مدينة جبلة أتضح أن الشعبة لا علاقة لها بهذا الموضوع .. و هو مركزيا يقوم فيه عناصر محددين من المديرية .. و إذا كانت هناك حاجة لضبط كيل اي محطة في مجال عمل أي شعبة يطلب ذلك من المديرية .

الثورة