الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

النقل: السماح للسائقين باسترداد نقاطهم المفقودة بشرط

النقل: السماح للسائقين باسترداد نقاطهم المفقودة بشرط

شام تايمز

أصدرت وزارة النقل قراراً يقضي بالسماح للسائقين باسترداد نقاطهم التي خسروها بسبب المخالفات، شرط خضوعهم لدورات تأهيلية بالمخالفات المرتكبة .

شام تايمز

وقال مصدر في وزارة النقل أن “القرار جاء بعد اجتماعات مع اللجنة العليا للمرور، والتي كانت نتيجته السماح باسترداد النقاط المفقودة للسائقين، بعد خضوعهم لدورات تأهيلية في مراكز اجازات السوق” .

وتابع المصدر “ستساعد هذه العملية السائق على الالتزام بقوانين المرور والسلامة العامة، وخاصة أن دورات التأهيل سيكون لها شقين عملي ونظري، لمنع المخالفة من التكرار”، وأضاف المصدر “سيتمكن السائق من الحفاظ على شهادته بدلاً من سحبها عند فقدانه كامل نقاطه، على أن يخضع لدورة جديدة تستغرق أكثر من شهر” .

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وعلى صعيد إجازات السوق ورخص القيادة كشف المصدر، أن “الفحص الطبي سيكون قبل فحص القيادة، وذلك لاختصار الزمن وتوفير المال على المواطن قبل خضوعه للامتحان في حال كان وضعه الطبي لا يسمح له بقيادة السيارة” .

وأشار المصدر إلى أن “الفحص الطبي سيتم من قبل لجنة طبابة قبل الامتحان ودفع الرسوم، ضمن مركز إجازات السوق” .

يذكر أن فقدان النقط من إجازة السوق يتم بسبب مخالفات تتعلق بالسلامة المرورية ومخالفة القوانين العامة للسير، حيث يحتسب لكل مخالفة مجموعة من النقاط، وقبل القرار المذكور كان يحق للسائق استعادة خمس نقاط فقط على أن يكون فقد من رصيده عشر نقاط على الأقل ولمرة واحدة في السنة .

هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز