السبت , أغسطس 15 2020

تركيا ترفض منح تأشيرات لمسؤولين سوريين لحضور مؤتمر نظمته المعارضة التركية

تركيا ترفض منح تأشيرات لمسؤولين سوريين لحضور مؤتمر نظمته المعارضة التركية

رفضت السلطات التركية منح تأشيرات دخول إليها لمسؤولين وشخصيات سورية مؤيدة لحضور مؤتمر للمعارضة التركية في اسطنبول, باسم “مؤتمر سوريا الدولي” والذي يُشرف على تنظيمه “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض، بعدما أعلن في وقتٍ سابق من الشهر الجاري أنّه سيدعو إلى المؤتمر الأطراف السورية المعارضة والمؤيدة للحكومة السورية.

وشارك “كمال كليتشدار أوغلو” زعيم الحزب في المؤتمر الذي أقيم اليوم السبت، بالإضافة لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى “أكرم إمام أوغلو”، إضافةً إلى عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية، من مختلف الدول.

وفيما يخص أهداف المؤتمر، ستتركز على تقديم المساعدة والإضافة إلى الجهد الدولي الساعي لإيجاد حل لـ ”الأزمة السورية”، بحسب ما أعلنت صحيفة “يني شفق” التركية.

وعلى الرغم من إعلان كليتشدار أوغلو -الشهر الماضي- ضرورة دعوة مؤيدين للحكومة السورية إلى المؤتمر، إلّا أنّ معارضون سوريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدّثوا عن منع تركيا للوفد الممثّل للحكومة السورية من الدخول إلى أراضيها للمشاركة في المؤتمر.

وكان نائب رئيس “حزب الشعب الجمهوري” المعارض “ولي آغبابا” قال إن العديد من الشخصيات السورية المؤيدة للرئيس الأسد، لن تتمكن من الحضور والمشاركة في المؤتمر الذي ستنظمه المعارضة التركية حول سوريا واللاجئين.

وأوضح آغبابا بأن عدم حضور تلك الشخصيات يعود لوجود مشاكل في حصولهم على تأشيرة للدخول إلى تركيا، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية ضد الحكومة السورية وقطع العلاقات معها.

وكالات

إقرأ أيضاً: العثور على أكثر من 13 طنا من الذهب في قبو منزل أحد المسؤولين.. شاهد!