الإثنين , يناير 20 2020
فؤاد حميرة يتسلم مهمة كتابة مسلسل الهيبة في جزئه الرابع

تيم حسن في أزمة بسبب الجزء الرابع من “الهيبة”

تيم حسن في أزمة بسبب الجزء الرابع من “الهيبة”

قالت تقارير صحافية، إن السينارست السوري فؤاد حميرة يقترب من الانسحاب من كتابة مسلسل “الهيبة” بجزئه الرابع، بعدما طُلِبَ منه تغييراً جذرياً لرسم الأحداث التي كان يعمل عليها منذ 3 أشهر حين استلامه كتابة الجزء الجديد.

وذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أنه و بعد حياكته (حميرة) نص “الهيبة” بجزئه الرابع بشكل مغاير عن الأجزاء الثلاثة الماضية، كُلّف بتعديله بناء على طلب بطل المسلسل النجم السوري تيم حسن.

وأوضحت الصحيفة، أمس الأربعاء، أن صنّاع العمل اصطدموا بطلب تيم حسن تغيير الأحداث التي تعيشها الشخصية التي يلعبها، وإجراء تعديلات على النص بناءً على رغبته؛ علماً أن الجزء الرابع من “الهيبة” المنتظر عرضه في رمضان 2020 سيكون أشبه ببطولة جماعية وليس متمحوراً حول شخصية واحدة، وذلك بحسب ما كان يخطط له الكاتب الجديد للعمل.

وأشارت إلى أن حميرة كُلّف بتعديل النص بعدما وضع خطوطه العريضة بشكل محكم، ما قد يغرقه في مشاكل قد تؤدي إلى انسحابه من المشروع، أو أن يجري التعديلات المطلوبة بناء على العقد الموقع مع شركة “صبّاح إخوان” اللبنانية، في الوقت الذي بدأت فيه الأخيرة التعاقد مع النجوم الذين انضموا للعمل حديثاً مثل الممثل اللبناني عادل كرم، والممثلة السورية ديمة قندلفت.

وقالت مصادر إعلامية، وفق موقع “الجميلة”، إن حميرة قد ينسحب من متابعة الكتابة نتيجة التدخل المستمر من الفنان السوري تيم حسن في السيناريو، وأضافت أن تدخل الأخير في الموسم الأول أدى إلى انسحاب الكاتب هوزان عكو من العمل ليحل مكانه باسم السلكا (الكاتب والمخرج) في الموسمين الثاني والثالث.

وكان الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة أعلن في شهر تموزعن توقيعه اتفاقاً مع شركة “صبّاح إخوان” لكتابة مسلسل “الهيبة 4” كبديل عن الكاتب والمخرج “باسم السلكا” الذي اعتذر عن كتابة الجزء الرابع رغبة منه في التفرّغ لإخراج عمله الجديد المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة (قبل موسم دراما رمضان).

وكان السينارست هوزان عكو انسحب من مسلسل “الهيبة” بعد المشاركة في الجزء الأول الذي يخرجه حتى الآن المخرج السوري سامر البرقاوي، ليحل محله السيناريست والمخرج باسم السلكا ويقدم موسمين متتاليين من المسلسل الذي يلعب بطولته تيم حسن ومنى واصف وأويس مخللاتي وعبده شاهين وغيرهم.

ومن ثم قدّم المخرج والكاتب باسم السلكا اعتذاره عن متابعة العمل في الجزء الرابع من مسلسل “الهيبة” بعد أن كان مخرجاً متعاوناً في الأجزاء الثلاثة الأولى، وكاتباً للجزءين الثاني والثالث (العودة – الحصاد).

وكان فؤاد حميرة وقّع عقد “الزبال” مع شركة “الصباح إخوان” شهر شباط العام الحالي، بعد غياب 10 سنوات، وتحدث الكاتب عن شخصية “الزبال”، والتي هي شخصية حقيقية في تاريخ دمشق، وهو قسيم الزبال الذي حكم دمشق لـ 4 سنوات متتالية، وفق ما قال حميرة.

وكالات