الخميس , أكتوبر 29 2020

دمشق تستلم آليات ومعدات من شركة روسية (صور)

دمشق تستلم آليات ومعدات من شركة روسية (صور)
استلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية، أمس السبت، دفعة أولى من آليات ومعدات هندسية من شركة “ستروي إكسبيرت” الروسية، لتعويض النقص في آليات البناء الناجم عن اعتداءات المسلحين.
وتضمنت الدفعة الأولى المستلمة عبر مرفأ طرطوس 8 خلاطات إسمنت متحركة، وخلاطتي إسمنت اثنتين ثابتتين، وحفارة مجنزرة، وهذه الآليات هي جزء من العقد المبرم بين دمشق وموسكو عام 2018.
5d9987ce423604047066a696
وأوضح مساعد وزير الأشغال العامة والإسكان، محمد سيف الدين، أن المعدات جزء من الاتفاق المبرم مع الشركة الروسية لتوريد 144 آلية سيتم استلامها خلال عام من تاريخ العقد، لافتا إلى حاجة الشركات السورية لهذه المعدات من أجل المشاركة في إعادة الإعمار.
وأشار مدير الشركة العامة السورية للطرق والجسور، محمد عاصي، إلى أن المعدات المستلمة تخص كل شركات الإنشاءات العامة، بدلا من الآليات التي تم تخريبها خلال الحرب.
اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة
5d9987e3423604055c64e11a
من جهته، أوضح مدير عام شركة “ستروي إكسبيرت” الروسية، دنيس موتوز، أن التعاون المثمر بين الشركة ووزارة الأشغال العامة والإسكان أتى تتويجا للعمل والجهد المستمر، وتنفيذا لبروتوكولات التعاون والاجتماعات المشتركة الروسية السورية للتعاون التجاري والاقتصادي والفني والعلمي.
وأضاف موتوز أن شركته وقعت مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للإسكان السورية لتنفيذ مشاريع الإسكان، معرباً عن أمله في أن يتم قريبا انطلاق العمل، حيث ستقوم الشركة بالدراسة والتنفيذ والتمويل.
المصدر: “سانا”