الأربعاء , أكتوبر 23 2019
أمريكا تعلن تعرض جنودها لنيران مدفعية تركية

أمريكا تعلن تعرض جنودها لنيران مدفعية تركية.. والأخيرة تنفي

أمريكا تعلن تعرض جنودها لنيران مدفعية تركية.. والأخيرة تنفي

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة، أن مجموعة من قواتها المتواجدة في محيط “كوباني” بسوريا، تعرضت لنيران مدفعية من مواقع تركية.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن “انفجارا وقع الساعة التاسعة مساء الجمعة، على بعد مئات الأمتار من موقع أمريكي قرب بلدة كوباني، وفي منطقة يعرف الأتراك أن جنودا أمريكيين يوجدون فيها”.

وأشار الكابتن بروك ديوالت إلى عدم وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين، وأن “القوات الأمريكية لم تنسحب من كوباني”.

في المقابل، نفت وزارة الدفاع التركية، أي استهداف لنقطة مراقبة أمريكية في منطقة شرق الفرات، مؤكدة أن التقارير الإعلامية التي تحدثت عن ذلك عارية من الصحة.

اقرأ أيضا: الجيش السوري يقضي على دواعش بعد اكتشاف مقرهم شرق تدمر

وقالت الوزارة في بيان لها إن “إرهابيي تنظيم بي كا كا/ ي ب ك، أطلقوا النار من رشاش ثقيل، وقذائف هاون من موقع يبعد حوالي ألف متر جنوب نقطة مراقبة أمريكية شرقي الفرات، على مخافر حدودية جنوب مدينة سروج التركية”.

وأضافت أن “الجيش التركي رد على قصف الإرهابيين في إطار الدفاع عن النفس”، مؤكدة أنه “لم يتم إطلاق أي نيران على نقطة المراقبة الأمريكية، حيث يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل الرد، لكي لا يلحق أي ضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سوريا”.

وأشارت الوزارة إلى أن القصف توقف بعد أن أبلغ الجانب الأمريكي، الجانب التركي، مشددة على أن “القوات التركية لن تستهدف أي عسكري أمريكي أو من التحالف”.

وكالات