الأحد , مايو 16 2021

شركة صرافة تبدأ بيع الدولار للمواطنين بسعر 625 ل.س

شركة صرافة تبدأ بيع الدولار للمواطنين بسعر 625 ل.س
أعلنت “شركة الهرم للصرافة” ظهر اليوم بدء التدخل في سوق الصرف من خلال صندوق مبادرة قطاع الأعمال لدعم الليرة السورية وبسعر 625 ليرة للدولار.
وبحسب بيان صادر عن الشركة اطلع عليه “الاقتصادي”، فإنه يجب على من يرغب بالشراء تسليم المبلغ المقابل للدولار بالليرة السورية لدى مقر الشركة الرئيسي بساحة المحافظة بدمشق، ليتم تسليمه الدولار صباح اليوم التالي.
وأشار أحد مسؤولي الشركة مفضلاً عدم ذكر اسمه، إلى أن البيع متاح لعموم المواطنين بموجب البطاقة الشخصية ودون تحديد سقف للمبالغ التي يمكن بيعها.
اقرأ أيضا: تعرفوا على أسعار اللحوم الحمراء والفروج ومشتقات الحليب في أسواق دمشق
ومن خلال جولة على شركات الصرافة، تبين أن غالبيتها لم تبدأ عملية التدخل حتى الآن، ورغم إعلان “شركة الأدهم للصرافة” عن التدخل، إلا أنها لم تبدأ بذلك حتى ظهر اليوم الأحد.
وأكدت مصادر مقربة من “مصرف سورية المركزي” أمس أن تفعيل مبادرة القطاع الخاص وبدء التدخل لتحسين سعر الصرف سيبدأ اليوم، وذلك بضخ الدولارات المودعة في صندوق مبادرة قطاع الأعمال السوري عبر شركات الصرافة، من دون الإعلان عن سعر التدخل.
وجاء قرار البدء بتنفيذ الحملة بعد اجتماع حاكم المركزي حازم قرفول مع شركات صرافة الخميس الماضي، والاتفاق على بدء ضخ الدولار الذي سيكون موجهاً للفعاليات الصناعية والتجارية لتغطية طلباتهم منه دون الاقتراب من احتياطي المركزي.
الاقتصادي

إقرأ أيضاً :  إعادة افتتاح معبر جابر نصيب أمام المسافرين