الأربعاء , يناير 19 2022

خيانة الزوج بحسب مهنته

خيانة الزوج بحسب مهنته
في غالب الأحيان تكتشف المرأة أنّ زوجها يخونها من خلال دلائل عديدة، بما فيها الحُمرة على القميص، أو رائحة العطر النسائية، أو ربما رسالة ينكشف أمرها، أو حتى اتصال. على الأقل هذا ما نشاهده في الأفلام، ويا ما تحت السواهي دَواهي.. لكن ظهرت دراسة جديدة لتقلب كل المقاييس، وتكشف خيانة الرجل بحسب مهنته.
أثبتت دراسة علمية حديثة انّ الرجال الذين يواجهون مشاكل في عملهم يكذبون أكثر على زوجاتهم. واكتشف علماء النفس ملامح الرجال من مِهن مختلفة على مواقع التعارف الإلكترونية الخاصة بالمتزوجين. فدرس الباحثون مواقع رجال الشرطة والمستشارين الماليين، ودرسوا أيضاً معلومات عن العقوبات التأديبية التي تعرّض لها هؤلاء الرجال.
اقرأ أيضا: 8 خطوات تساهم في تقليل استهلاك الكهرباء في الشتاء
وبحسب موقع Proceedings of the National Academy of Science، قارَنوا النتائج التي حصلوا عليها مع ممثلي ذات الحِرَف، الذين لم تكن لهم أي مشاكل مع أرباب أعمالهم. واتّضَح أنّ الذين كان سلوكهم سيئاً في العمل، كانوا يسددون فواتير مواقع التعارف للمتزوجين أكثر.
وفي هذا الصدد، يقول العلماء إنّ سلوك الناس في العمل يرتبط بشكل وثيق بسلوكهم في حياتهم الخاصة. ونشرت صحيفة «إنديان تايمز» الهندية، استطلاعاً جاء فيه أنّ الخيانة الزوجية تتفاوَت بين الأشخاص تِبعاً للمهن التي يمارسونها. وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في المرتبة 13 والأخيرة جاء أهل السياسة والعاملون بالثقافة والفنون كأقل الأشخاص المعرّضين للخيانة الزوجية، وجاء العاملون في قطاع التسويق والعمل الاجتماعي والفندقي في المرتبة الثانية عشرة، وجاء العاملون في القطاع المالي والتعليم في المرتبة التالية بنسبة الخيانة الزوجية، بينما حلّ قطاع ريادة الأعمال في المراكز الثلاثة الأولى كون هذا القطاع يحتاج للوقت والتعرّف الى الأشخاص والتقرّب منهم. بينما احتلّ قطاع تكنولوجيا المعلومات المرتبة الثالثة في القائمة، وحَلّت مهنة الطب ثانياً. أمّا في المرتبة الأولى فجاء أصحاب المهن المرتبطة بالبناء والسباكة واللحام، حيث كانت نسب الخيانة الزوجية لديهم مرتفعة.

إقرأ أيضاً :  رجل إيطالي “يعود من الموت” بعد 44 عاماً