الأربعاء , نوفمبر 13 2019

الجيش العربي السوري يدخل 11 قرية بريف الحسكة .. ويؤمن الطريق الدولي بعد 8 سنوات

الجيش العربي السوري يدخل 11 قرية بريف الحسكة .. ويؤمن الطريق الدولي بعد 8 سنوات

دخلت وحدات الجيش العربي السوري يوم الثلاثاء أكثر من 11 قرية في الريف الغربي من محافظة الحسكة بعد 8 سنوات ، انطلاقاً من بلدة تل تمر 40 كم غربي مدينة الحسكة وصولاً إلى الحدود الإدارية مع محافظة الرقة .

وبينت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر بأن ” الجيش العربي السوري وسع نطاق انتشاره بريف الحسكة ودخل عدة قرى جديدة على محور الطريق الدولي الحسكة -الرقة – حلب وصولاً إلى مشارف الحدود الإدارية لمحافظة الرقة للالتقاء بالقوات المتقدمة من جهة مدينة الطبقة و عين عيسى “.

وتابعت المصادر “الوحدات العسكرية دخلت منذ صباح الثلاثاء بدءاً من قرية الكوزلية ثم قرى شويش والنوفلية والمحل والبدران والحزام وكهفة المراطي والضبيب وشويش والعلقانة وأم اللبن والواسطة بالريف الشمالي الغربي للحسكة انطلاقاً من ناحية تل تمر وسط ترحيب الأهالي واستقبال الجنود بالزغاريد.”

وبينت المصادر أن “عملية الانتشار التي تهدف لتأمين الطريق الدولي الرابط بين محافظة الحسكة مع الرقة ومنها إلى محافظات الداخل السوري”

مضيفة ” تجاوزت 60 كم على محور الطريق الدولي الحسكة حلب غرب تل تمر وصولا إلى مشارف الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة والرقة ومواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي” .

وكان المئات من أهالي القرى استقبلوا وحدات الجيش بالترحاب معبرين ان فرحتهم بانتشار الجيش و تخليصهم من الاحتلال الأمريكي و التصدي للاحتلال التركي الغاشم.

ودخلت وحدات من الجيش العربي السوري منذ الثالث عشر من الشهر الجاري بلدة تل تمر وصوامع الأغيبش فيها وعدة قرى بريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة لتصدي للعدوان التركي .

تلفزيون الخبر