الإثنين , مايو 23 2022

“جريمتين بواحد”.. عائلة سورية تزّوج طفلتها لشاب تركي ثلاثيني بعد أن هتك عرضها

“جريمتين بواحد”.. عائلة سورية تزّوج طفلتها لشاب تركي ثلاثيني بعد أن هتك عرضها
أثار مقطع فيديو متداول لحفل زواج فتاة سوريّة قاصر من شابٍ تركي ثلاثيني، الثلاثاء، جدلاً واسعاً في مدينة إسطنبول التركية.
وجاءت الاستياء من زواج التركي بالفتاة السورية، على خلفية تعرّض الطفلة “و-م” (13عاماً) للاعتداء الجنسي من قبل مواطن تركي “ج-ش”، يبلغ من العمر (35 عاماً)، كان اغتصبها في حي ارناؤوط كوي بإسطنبول الخميس الفائت، بحسب مانقلت وسائل إعلام.
اقرأ أيضا: حبات البرد تجاوزت حجم حبة الحمص في النبك … غزال: الشتاء بدأ ولم يستلم أغلب الأهالي مخصصات المازوت
وكانت السلطات التركية اعتقلت، الخميس الفائت، الشاب المذكور بتهمة اختطاف فتاة سورية قاصر، واغتصابها في حي أرناؤوط كوي بإسطنبول.
وبحسب وسائل إعلام تركية ، فإن “العائلة السورية استطاعت التواصل مع جمعية خيرية، لمساعدتهم في موضوع ابنتهم وحمايتهم، وعليه نقلتهم الجمعية إلى بيت جديد، وبلغت السلطات المحلية لتقبض عليه، ليتم عقد القران “
وأفادت نائب رئيس نقابة المحاميين في اسطنبول، “نازان مو أوغلو”، أنّ “السن القانونية للزواج “17”، مؤكدة أنّ “حادثة الطفلة “و ، م” لا تصنّف ضمن إطار زواج القاصرات، وإنما تصنّف كـ جريمة، قائلة: “الأمر مخالف للقانون، وتزويج الذكور والإناث قبل سن الـ 17 يعدّ جريمة يرتكبها الأهل بحق أطفالهم”.
يذكر أنه يقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.
تلفزيون الخبر

إقرأ أيضاً :  شاب سوري يفوز بمليون دولار في مبادرة "مليون مبرمج عربي" بالإمارات.. صور