الجمعة , ديسمبر 3 2021

خاصية جديدة من إنستغرام "تفضح" الأخبار الكاذبة

خاصية جديدة من إنستغرام “تفضح” الأخبار الكاذبة
أعلنت شركة إنستغرام أنها ستضيف خاصية جديدة، تكشف للمستخدم إن كان المحتوى المنشور “كاذبًا”، وفقًا لمدققين مستقلين، حسب سكاي نيوز.
وسيتم طرح الخاصية الجديدة الشهر المقبل، التى ستتمثل بعبارة “معلومات خاطئة” فوق الصورة أو الفيديو بالمنشور، حسب ما أشار موقع “ماشبل”.
وسيتمكن المستخدم من رؤية المحتوى المنشور، بالضغط على زر “أظهر الصورة”، ولكنه سيتعرض للتحذير من إنستجرام بأن المعلومات فى الصورة أو الفيديو خاطئة أو كاذبة.
وسيتمكن المستخدمون من قراءة السبب الذى دفع إنستجرام لتصنيف المعلومات كخاطئة أو كاذبة، بالضغط على زر “أعرف لماذا” الذي سيظهر فوق الصورة أو الفيديو.
كما سيرسل إنستغرام تحذيرًا لمن يشاركون المنشور الكاذب، بعبارة: “المدققون قالوا إن المنشور يحتوي على معلومات كاذبة”، ولكن سيستطيع المستخدم تجاوز التحذير ومشاركة المنشور.
اقرأ أيضا: غوغل تكشف عن تطبيق Cameos للمشاهير .. اعرف كيف يعمل
وبدأ انستغرام، التطبيق المملوك من فيس بوك، بالعمل مع شركة منفصلة، توفر المدققين المستقلين، لاكتشاف المنشورات الكاذبة على التطبيق.
وتأتي هذه الخطوة متماشية مع توجه فيس بوك لمحاربة الأخبار المزيفة وكشفها على موقعهم، واستخدمت انستغرام خاصية تحذيرية مشابهة من قبل، تم تطبيقها على المنشورات ذات اللقطات العنيفة أو الدموية، حيث وضعت تحذيرا بالمحتوى قبل أن يتم فتح الصورة

إقرأ أيضاً :  ظهور طريقة جديدة لتثبيت أندرويد 12 حتى في هاتفك القديم