الجمعة , سبتمبر 25 2020

ترامب يكشف تفاصيل مثيرة.. البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء

ترامب يكشف تفاصيل مثيرة.. البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، قائلاً في تصريح له: “ليلة الأمس الولايات المتحدة الأميركية قامت بالقضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي”. وأوضح أن “قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا”، مشدّداً على أنّ “عدداً كبيراً من رفاق البغدادي قتلوا”.
وتابع ترامب: “لم نخسر أيّ عسكري في العملية شمال غرب سوريا في حين أنّ عدداً كبيراً من مقاتلي البغدادي قتلوا معه. الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم”. ولفت إلى أنّ “البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وهو قتل بطريقة عنيفة وهو يهرب ويبكي”، مشيراً إلى أنّ “11 طفلا لم يصابوا خلال العملية الأميركية”.
اقرأ أيضا: جنرال أمريكي يكشف ماذا كأضف جديداًان يرتدي البغدادي أثناء نومه
وقال ترامب إنّ “القوات الأميركية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريباً”، مضيفاً أنّ “القوات الأميركية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من الموقع، وأن 8 طائرات هليكوبتر شاركت في العملية والمدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخاً”.
وأضاف الرئيس الأميركي أنّ “البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعدما حشر في نفق”، مضيفاً أنّه “تمّ التعرف إيجابياً على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة”. وقال: “البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء، والولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء داعش”. وأعلن أنه شاهد العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.
وشكر الرئيس الأميركي كلا من روسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم. وقال ترامب: “روسيا تعاملت معنا بشكل رائع وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشن الغارة”. وأردف في كلمة بالبيت الأبيض قائلاً: “السفاح الذي حاول كثيراً ترويع الآخرين قضى لحظاته الأخيرة في قلق وخوف وذعر مطبق خشية أن تنقض عليه القوات الأميركية”. وقال: “وصل إلى نهاية النفق بينما كانت كلابنا تلاحقه. فجر سترته فقتل نفسه وأطفاله الثلاثة. شوهت الانفجارات جثته. وانهار النفق فوقه”.