الخميس , مايو 9 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعرف على أفضل أطعمة بعد التمارين الرياضية

تعرف على أفضل أطعمة بعد التمارين الرياضية
يعتبر الغذاء جزء مهم من أي روتين رياضي، فالنظام الغذائي الصحيح قادر على تعزيز الأداء ونتائج التمارين، وعلى النقيض من شأن تناول أطعمة غير صحية أو مناسبة أن يؤثر سلبًا على قدرتك على أداء التمارين وتطوير أدائك، كما يقلل من الفوائد التي تعود على جسمك من الرياضة.
وحسب صحيفة ”غولف نيوز“، فإنه على الرغم من إعلان العديد من الشركات الشهيرة عن أنظمة وأطعمة ومكملات غذائية ومنشطات، يدعون أنها ستعزز من صحتك وأدائك أثناء ممارسة الرياضية، إلا أن جميع الخبراء والأطباء يشيرون إلى أن تبسيط الأمور هو أفضل سبيل للالتزام بروتين رياضي طويل المدى.
اقرأ أيضا: ماذا يحصل لجسمك إذا امتنعت عن تناول الخضار بالكامل ؟
وتعتبر أهم خطوة تلي التمارين الرياضية ووضع الضغط على جسمك، هي التعافي من هذا الضغط حتى يستطيع جسمك الاستفادة منه بشكل صحي، وينقسم هذا التعافي إلى 3 عناصر، وهي النوم والتغذية وطرق التعافي المساعدة مثل التدليك وحمامات الثلج وتمارين التنفس.
وكلما أسرعنا في إيصال العناصر الغذائية الصحيحة إلى الخلايا بعد التمرين، يساعدك ذلك على تسهيل التعافي وتعزيز النتائج بشكل أسرع، وبمناسبة تحدي دبي للياقة، والذي يعقد سنويا من 18 أكتوبر حتى 16 نوفمبر، جلبنا لك أفضل الأطعمة لما بعد التمارين.
الأطعمة التي يمكن هضمها وامتصاصها بسرعة هي الخيار الأفضل بعد التمرين، فهناك 60 -90 دقيقة بعد التمرين، يكون جسمك حساسًا ومستعدًا لامتصاص الكربوهيدرات والبروتينات خلالها، ولذلك من شأن التركيز على الأطعمة التي يمكن هضمها بشكل أسرع أن يساعد على الاستفادة من هذه الفرصة.
أفضل 5 مصادر للكربوهيدرات
الأرز والبطاطا البيضاء أو البطاطا الحلوة والموز والأناناس والتمر والشوفان المطحون والكينوا
ملحوظة: حاول استهلاك 50 غرامات من إجمالي الكربوهيدرات.
أفضل 5 مصادر للبروتين
لحم الديك الرومي أو الدجاج والبيض ومخفوق البروتين النباتي والعدس أو الحمص والسمك الأبيض
ملحوظة: ينصح باستهلاك ما لا يقل عن 25-30 غرام من إجمالي البروتين.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز