الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عادات محرجة مفيدة للصحة

عادات محرجة مفيدة للصحة

شام تايمز

قد يمارس الكثير من الأشخاص بعض التصرّفات أو العادات التي ينبذها المجتمع، الأمر الذي يضعهم في مواقف تتسبّب لهم بالكثير من الإحراج أمام الآخرين.

شام تايمز

ولكن هل تعلم بأنّ بعض العادات التي تُعتبر غير مقبولة اجتماعياً، تنطوي على العديد من الفوائد الصحية؟ في ما يلي 3 عادات محرجة تنطوي على فوائد صحية، بحسب ما نقلت صحيفة طبية:

1- إطلاق الغازات

يشعر الكثيرون بالإحراج الشديد عند الحاجة لإطلاق الغازات في الأماكن العامة ما يضطّرهم إلى الضغط على أنفسهم. ولكن هل تعلم أنّ أجسامنا تطلق الغازات على الأقل 14 مرة في اليوم وحوالى 3 الى 5 مرات خلال الليل؟

اقرأ ايضا: لسانك يحمل سر الإصابة بأشد السرطانات فتكا

الغازات هي نتيجة لإنتاج نظامنا الهضمي لثاني أكسيد الكربون والميثان أثناء هضم الطعام. وإطلاق الغازات يساعد في التخلص من آلام البطن والنفخة.

2- مضغ العلكة

تُظهر بعض الدراسات أنّ مضغ العلكة ليس عادة سيئة، لأنّها تساعد على التركيز، وشحذ الذاكرة، وتقليل التوتر، إضافة إلى موازنة هرمونات الجسم من خلال رفع مستويات الكورتيزول.

3- قضم الأظافر

يقول الخبراء إنّ قضم الأظافر يساعد في التخلّص من البكتيريا المتراكمة عليها، مما يساعد في الوقاية من الالتهابات. كما أنّ الأشخاص الذين يقضمون أظافرهم أو يمصّون إبهامهم أقل عرضة لخطر الإصابة بالحساسية.

شام تايمز
شام تايمز