السبت , يناير 29 2022

تويتر يكشف عن تقرير الشفافية للنصف الأول من 2019

تويتر يكشف عن تقرير الشفافية للنصف الأول من 2019

كشفت شبكة تويتر مؤخرا عن تقرير الشفافية الأخير لها، والذى أوضحت خلاله أن التغريدات المسيئة يتم اكتشافها الآن عن طريق الذكاء الاصطناعى أكثرمن البشر.

وبحسب تقريرتويتر، فإن أكثر من 50٪ من التغريدات التى تم العثور عليها فى النصف الأول من هذا العام قد تم تمييزها بواسطة تقنية الكشف بدلاً من المراجعين البشر، فيما كشف آخر تقرير شفافية للشركة، والذى يغطى يناير إلى يونيو 2019، عن زيادة بنسبة 105٪ فى عدد الحسابات التى قامت الشركة بإغلاقها أو تعليقها بسبب انتهاكها لقواعد تويتر.

وقالت الشركة أن عدد الحسابات الموقوفة من الموقع بسبب الجرائم المتعلقة بالترويج للإرهاب استمرت فى الانخفاض، بنسبة 30 ٪ حتى الآن هذا العام مقارنة بعام 2018.

ووفقًا لأرقام الشركة، تظل تقاريرحسابات البريد العشوائى على المنصة ” ثابتة “، حيث سجلت تويتر انخفاضًا بنسبة 1٪ فى عدد حسابات البريد العشوائى أو السلوك الشبيه بالرسائل غيرالمرغوب فيها، كما ذكر التقريرأن أكثر من 244،000 حساب تم تعليقها بسبب انتهاكات القواعد المرتبطة باستغلال الأطفال جنسًيا – تم العثور على 91٪ منها باستخدام أدوات التكنولوجيا مثل برامج تجزئة الصورالتى أنشأتها مايكروسوفت والمعروفة باسم PhotoDNA.

إقرأ أيضاً :  "هيونداي" تحول سيارة كهربائية لجهاز لتنقية الهواء (فيديو)

وقالت الشركة: “لا نزال ملتزمين بشدة بالشفافية على تويتر، فهو لا يزال أحد مبادئنا التوجيهية الرئيسية”، وينعكس هذا الالتزام فى تطور وتوسيع التقرير فى السنوات الأخيرة.

كما يغطى التقريرعدد طلبات الحصول على بيانات المستخدمين من الجهات الحكومية وغير الحكومية، ومقدار البيانات التى قدمها تويترعلى طلب الكشف الطارئ وطلبات حفظ بيانات تويتر.

اقرأ أيضا: انستجرام يغلق تطبيق يجمع بيانات عن المستخدمين

فعلى الصعيد العالمى، قدمت الحكومات 7،300 طلبًا من تويتر، وفى الفترة من يناير إلى يونيو 2019، امتثل موقع تويتر بنسبة 5٪ من هذه الطلبات، حيث قدموا بعض المعلومات على الأقل، وبالإضافة إلى ذلك، تتناول جميع هذه الطلبات ما مجموعه 1،268 حسابًا محددًا، وقد علق 115861 حسابا بسبب محتواها الإرهابى، بانخفاض قدره 30% عن العام السابق، وتلقت الشركة أيضا طلبات قانونية إضافية بنسبة 67% لإزالة محتوى من 49 دولة، وكانت الحصة الكبرى بنسبة 80% منها من اليابان، وروسيا، وتركيا.

وقال تويتر:”تلقينا زيادة بنسبة 101٪ فى إشعارات إزالة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية منذ تقريرنا الأخير”، يشير موقع تويتر إلى أن ذلك يتضمن كمية كبيرة من إشعارات قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية المخادعة من تركيا واليابان.

إقرأ أيضاً :  الصين تطرح سيارات متطورة واقتصادية في الأسواق العالمية

وفى الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، تم استلام 106،951 إشعارًا من قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية، مقارنة بـ 53،094 خلال النصف الأخيرمن عام 2018، وهذه زيادة ملحوظة، وقد زاد عدد التغريدات التى تمت إزالتها بنسبة 46٪ إلى 113015، وفى الوقت نفسه، كان هناك انخفاض بنسبة 4٪ فى الوسائط المحجوزة فى نفس الفترة، أى ما مجموعه 266،699 ملفًا.