الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أخر تحذير من أبل.. هذه الهواتف الأيفون ستتوقف عن العمل اليوم

أخر تحذير من أبل.. هذه الهواتف الأيفون ستتوقف عن العمل اليوم

شام تايمز

حذّرت شركة آبل من أنّ بعض هواتف آيفون ستتوقف عن العمل للأبد إذا لم يتم تحديثها قبل نهاية يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني وستفقد هذه الهواتف معظم قدراتها التشغيلية وفق موقع BBC Mundo.

شام تايمز

هواتف آيفون ستتوقف عن العمل
هذا ما أعلنته شركة Apple التي تنتج أجهزة iPhone، يوم الإثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول، في بيان يوضح أنه إذا لم تُحدَّث برامج الهاتف قبل هذا التاريخ فقد تتداعى عدة برامج.

وأوضحت الشركة في بيانها: «سيتطلب iPhone 5 تحديثاً لنظام التشغيل iOS للحفاظ على وظيفة تحديد المواقع (GPS) بدقة، ومواصلة استخدام الوظائف التي تعتمد على التاريخ والوقت، بما في ذلك App Store وiCloud والبريد الإلكتروني ومتصفح Safari».

يرجع التحديث الإلزامي إلى إعادة تشغيل نظام تحديد المواقع، في أبريل/نيسان من هذا العام، وهي عملية تحدث كل 1024 أسبوعاً ( كل 20 عاماً تقريباً).

وقالت الشركة: «لن تبدأ عملية التوحيد القياسي تلك في التأثير على هذه الأجهزة حتى منتصف ليل الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام».

وتشمل الأجهزة الأخرى التي تنتجها الشركة والتي يمكن أن تتأثر جهاز iPhone 4s، والجيل الثالث والرابع من الأجهزة اللوحية iPad، وiPad mini، وiPad 2.

كيفية تحديث نظام التشغيل
تحذّر Apple من أنه في حالة عدم تحديث نظام التشغيل إلى نسخة iOS 10.3.4 -وهي أحدث إصدار من نظام التشغيل المخصص لهذا الجهاز- سيتعيّن اتخاذ تدابير أخرى.

وأضاف البيان: «إذا لم يكتمل تحديث iPhone 5 قبل 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، فسيُطلب من المستخدم إجراء نسخ احتياطي واسترجاع للبيانات باستخدام جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي».

ووفقاً لشركة Apple فإن هذا راجع إلى أن «تحديثات برامج الهاتف (عبر الأثير) والنسخ الاحتياطية المخزنة على iCloud لن تعمل».

تتمثل أفضل طريقة لتحديث برامج جهازك في الانتقال إلى «الإعدادات/Settings» > «عام/General»، ثم اضغط على «تحديث البرامج/Software update».

ثم اضغط على «تثبيت/Install». يوفر لك iPhone العديد من خيارات التثبيت، والتي ستختلف وفقاً لكل جهاز.

بعد التثبيت، يمكنك أيضاً التحقق مما إذا كنت قد حدثته بطريقة صحيحة.

للتأكد، عليك الانتقال إلى «الإعدادات/Settings»، واختيار «عام/General» مرة أخرى، ثم اختر «معلومات/Information» لمعرفة ما إذا كان المكتوب في «إصدار البرنامج/Software Version» هو (iOS 10.3.4).
وكالات

إقرأ أيضا: الآن تستطيع قفل واتساب على الأندرويد بواسطة بصمة الإصبع

شام تايمز
شام تايمز