السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترامب يوسع انقلابه على اللاجئين

ترامب يوسع انقلابه على اللاجئين

شام تايمز

صحيفة ”الإيكونومست“ تناولت خفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معدلات قبول اللاجئين إلى الولايات المتحدة إلى رقم قياسي، بعدما كانت أمريكا لعقود تقبل اللاجئين أكثر من بقية العالم.

شام تايمز

ووفقًا لمفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، قبلت الولايات المتحدة 96.9 ألف لاجئ يهرب من الاضطهاد أو الحرب أو غيرهما من أعمال العنف في عام 2016، بينما قبلت البلدان الأخرى 92.4 ألف لاجئ، ولكن كل هذا تغير في عهد الرئيس دونالد ترامب، إذ أصبحت أمريكا أقل ترحيبًا بشكل ملحوظ.

وفي العام الماضي، استقبلت أمريكا 22.9 ألف لاجئ فقط، وهو معدل أقل بـ 5200 لاجئ من كندا المجاورة، التي يبلغ عدد سكانها عُشر سكان الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: مكتب الهجرة واللجوء الألماني يتوقع تراجعا لطلبات اللجوء هذا العام

ومع ذلك يريد ترامب خفض معدل القبول أكثر، ففي الـ 2 من نوفمبر، وافق على خطة لتخفيض عدد اللاجئين الذين يدخلون للولايات المتحدة إلى 18 ألفًا خلال العام وحتى الـ 30 من سبتمبر 2020، وهو أدنى مستوى منذ إنشاء برنامج اللاجئين في البلاد عام 1980.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يخفض فيها ترامب الحد الأقصى لقبول اللاجئين، وفي أيلول/سبتمبر 2017، خفّض الحد الذي حدده سلفه باراك أوباما من 110 آلاف إلى 45 ألفًا فقط، وبعد ذلك بعام خفض الرقم إلى 30 ألفًا، بحجة أن اللاجئين يشكلون ”تحديات أمنية هائلة“ على البلاد.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز