الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اكتشاف حيوان غامض في مصر يشبه “أبو الهول”

اكتشاف حيوان غامض في مصر يشبه “أبو الهول”

شام تايمز

كشف وزير الآثار المصري خالد العناني، أن علماء الآثار المصريين يحاولون دراسة حيوان مكتشف غريب جدا شبيه بالأسد أو اللبوة، حيث يعتقد أنه يشكل الأصل وراء هيئة تمثال أبو الهول بالجيزة.

شام تايمز

وقال العناني: “نفتح أبوابنا وأراضينا ومواقعنا القديمة للعمل الجامعي واستخدام تكنولوجيا أكثر حداثة، ولدينا مقبرة توت عنخ آمون وهرم الجيزة ومشاريع أخرى تستخدم التكنولوجيا المتقدمة”، بحسب صحيفة “Daily Express”.

وتابع: “سنعلن عن اكتشاف في تشرين الثاني الجاري، بعد استخدام التصوير المقطعي واختبار الحمض النووي لدراسة حيوان وجدناه، إنه حيوان غريب للغاية، ويشبه قطة كبيرة”.

وأشار العناني، إلى أن وزارة الآثار المصرية تعلن كل شهر عن اكتشاف كبير، مبينا أنه يوجد حاليا “300 بعثة تعمل في مصر و250 بعثة أجنبية”.

يذكر أن المصريين القدماء معروفين باهتمامهم بالحيوانات وخاصة القطط، وفرضهم عقوبات على من يتسبب بإصابة أو قتل هذه الحيوانات، حيث كانوا يعبدون إله القط المؤلف من نصف قطة مدموجة مع نصف آخر لإمرأة، يسمى “باستيت”.

شام تايمز
شام تايمز