الإثنين , ديسمبر 9 2019

حادثة ثانية خلال أيام .. إصابة 3 عمال أثناء قيامهم بأعمال الصيانة في المحطة الحرارية ببانياس

حادثة ثانية خلال أيام .. إصابة 3 عمال أثناء قيامهم بأعمال الصيانة في المحطة الحرارية ببانياس

أصيب 3 عمال بإصابات متفاوتة خلال قيامهم بأعمال الصيانة في المحطة الحرارية في بانياس ، الإثنين.

وأوضح مدير المحطة الحرارية في بانياس المهندس نذير دنورة لتلفزيون الخبر أنه “خلال القيام بأعمال الصيانة على ضاغط الأوكسجين حدث انفلاش في صمام عدم الرجوع أدى إلى إصابة 3 عمال في المحطة”.

وعزا المهندس دنورة “حالات الإصابة التي حصلت في المحطة الحرارية أو بمصفاة بانياس منذ عدة أيام إلى التجهيزات القديمة، حيث تتطلب لصيانات مستمرة لتكون بجاهزية دائمة” مشيراً إلى أن “عامل الخطورة على العمال موجود وبكل لحظة، نتيجة قدم تلك التجهيزات”.

بدوره أفاد مدير مشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور لتلفزيون الخبر أنه “تم إسعاف 3 عمال من المحطة الحرارية ببانياس إلى المشفى، نتيجة الحادث الذي حصل معهم بالمحطة، والذي أدى إلى إصابة 3 عمال بإصابات متوسطة” .

وبيّن الدكتور بشور أن “العمال المصابين هم إياد ونوس حيث أصيب بكسر في الضلع بالإضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة، والعامل شادي صخر واقتصرت إصابته على عدة رضوض، وابراهيم سلامة مصاب بحروق بسيطة من الدرجة الأولى”.

يُذكر أنه في يوم الخميس الماضي، استشهد العامل عماد حمدي وأصيب 6 عمال آخرين نتيجة انفجار حصل خلال إجراء الصيانة لإحدى وحدات الإنتاج في مصفاة بانياس .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس