الجمعة , ديسمبر 6 2019
40 ألف قرار منع سفر لمواطنين في المصرف العقاري

40 ألف قرار منع سفر لمواطنين في المصرف العقاري

40 ألف قرار منع سفر لمواطنين في المصرف العقاري

لفت مدير عام المصرف العقاري الدكتور مدين علي إلى أن المصرف كاد أن يتحول إلى وكيل لرواتب كل الموظفين في سورية، وكأن وظيفته فقط تسليم الرواتب… كاشفاً أنه يوجد 466 ألف حساب لرواتب موطنة، كما أنه يتم تسليم 9,5 مليارات ليرة شهرياً.

وأضاف مدير العقاري أمام لجنة الموازنة في مجلس الشعب أنه إذا أجرينا حسبة بسيطة بتقسيم مبلغ الرواتب على عدد الصرافات العاملة فتكون حصة كل صراف حوالي 53 مليون ليرة خلال أربعة أيام، على اعتبار أن كل الموظفين يقبضون في هذه الفترة.

مشيراً إلى أنه لا يوجد سيارات لتغذية الصرافات بالأموال، وهي مشكلة عامة باعتبار أن هناك شركة كانت تؤدي هذا العمل، إلا أنها توقفت مع بداية الأحداث.

وأضاف :«باعتبار أن الصراف قديم فهو يعمل نصف ساعة ثم يفصل، وهذه مشكلة حقيقية، لكن هذا واقع».
وفيما يتعلق بموضوع منع السفر للمتعثرين، كشف علي أنه يوجد أربعين ألف منع سفر، لافتاً إلى أنه توجد مشكلة في عدم متابعة أصحاب العلاقة لمواضيعهم.

هذا وتركزت مداخلة أعضاء لجنة الموازنة في مجلس الشعب على موضوع تطوير التشريعات ومكافحة التهرب من الضرائب، وإجراءات الوزارة في تحصيل أموال الخزينة العامة، إضافة إلى إجراءات الوزارة حول طريقة إعداد الموازنة، مشيرين إلى أن موضوع تخفيض الاعتمادات للوزارات سبب إرباكها، وأنه يجب الأخذ بالحسبان طبيعة كل وزارة ومشاريعها، متسائلين عن حال أسعار الصرف وزيادة الرواتب.

اقرأ أيضا: أسعار السلع ترتفع مع الدولار خطوة بخطوة.. والقطاع الخاص يطالب بمزيد من التسهيلات