السبت , أبريل 17 2021

أبل تُفكر في التخلص من الآيفون.. من سيحل بديلا عنه؟

أبل تُفكر في التخلص من الآيفون.. من سيحل بديلا عنه؟

مع تدهور مبيعات الآيفون على مستوى العالم وتراجع مركز أبل لتأتي بعد سامسونج وهواوي، يبدو أن الشركة الأمريكية تُفكر في منتجات بديلة يمكنها أن تحل محل الآيفون في المستقبل القريب.

حيث تُخطط شركة أبل الأمريكية لجلب منتجات جديدة قادرة على جذب المستخدمين مرة أخرى وزيادة مبيعاتها خلال الفترة القادمة ولعل الأمر يكمن في الواقع الإفتراضي والمعزز.

ووفقا لبعض المصادر منها نائب الرئيس مايك روكويل، فإن شركة الآيفون تعتزم إطلاق سماعات الرأس عام 2022 ونظاراتها الخاصة بالواقع المعزز بحلول عام 2023 ولهذا السبب فإن الموقع الرسمي لأبل عرض عدد من الوظائف في مجال الواقع الإفتراضي والمعزز في شهر اغسطس الماضي.

سماعة أبل الذكية

وسوف تدعم سماعات الرأس تقنيات الواقع المعزز والإفتراضي وستحتوي على شاشة عالية الدقة يمكن من خلالها وضع الصور الرقمية أمام المستخدم وخلفه كما سوف تكون قادرة على استعراض المساحات والأشياء المادية بدقة أكبر من الأجهزة المتاحة حاليا.

أما نظارات الواقع المعزز من أبل فقد اعتقد الكثير أنها سوف تصبح متاحة العام المقبل، ولكن الشركة قررت تأجيل إطلاقها لعام 2023 حيث قامت أبل بالإستحواذ على بعض الشركات المتخصصة في الواقع المعزز إلى جانب تطبيق عدد من براءات الإختراع وكل هذا لتصبح جاهزة بعد أربع سنوات من الآن.

إقرأ أيضاً :  مايكروسوفت توقف تحديثا جديدا لأنظمة ويندوز

النظارة الذكية بدلا من الآيفون

ووفقا لموقع ذا انفورميشن فإن بعض كبار مديري شركة أبل يعتقدون أن الإصدارت المستقبلية من نظارة الواقع المعزز سوف تصبح البديل المناسب لأجهزة الآيفون في غضون العشر سنوات القادمة.

لا يمكننا سوى الإنتظار ورؤية ما سوف تفعله شركة أبل الأمريكية وهل فعلا سوف تتخلى عن منتجها الرئيسي وهو الآيفون الذي لطالما جلب لها مليارات الدولارات خلال الفترة الماضية، وهل فعلا تقنيات الواقع المعزز سوف تكون التكنولوجيا القادمة بدلا من الهواتف الذكية.

اقرأ ايضا: طريقة تأمين شبكة الواي فاي