الخميس , أكتوبر 6 2022

من أجل رحلة جوية آمنة: نصائح لتجنب سرقة الحقائب أو تدميرها

من أجل رحلة جوية آمنة: نصائح لتجنب سرقة الحقائب أو تدميرها

حمل الكثير من الحقائب يضمن للمسافر جمع كل احتياجاته الخاصة ووجود مساحة كافية لحفظ الهدايا والمشتريات التي يجبلها للأصدقاء، ولكن في نفس الوقت فإن هذا الأمر قد يزيد احتمالية ضياع الحقائب في المطار أو تعرضها للتدمير خلال عملية النقل من دولة إلى أخرى.

وبحسب موقع إكسبريس البريطاني، هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة يرتكبها المسافرون خلال تجهيز حقائبهم استعداداً للسفر.

ذكر عامل في أحد الخطوط الجوية، أن واحداً من أبرز الأخطاء التي يرتكبها المسافرون هو مضاعفة احتياطاتهم في تأمين حقائبهم، من خلال وضع رقم سري للقفل الموضوع على الحقيبة، إذ يشير القفل إلى وجود شيء ثمين في تلك الحقيبة ما يجعلها مطمعاً للصوص.

وأوضح العامل أن فتح الحقيبة بهذا النوع من التأمين، يعد أمراً سهلاً للغاية، إذ يمكن لأي لص فتحها بواسطة قلم يغرس في سحاب الحقيبة ثم سحبه بامتدادها، فضلاً عن أن وضع قفل مضاعف على الحقيبة يعرضها لخطر التدمير.

ويُشترط تعرض الحقائب في أي مطار لجهاز تفتيش للكشف عن عدم تضمنها مواد خطرة أو مدمرة، إلا أن الحقائب المغلقة بقفل تزيد من صعوبة مهمة موظفي المطار، ما يضطرهم في بعض الأحيان إلى كسر الحقائب من أجل تفتيش محتوياتها.

وقدم موظفو المطارات مجموعة من النصائح للمسافرين منها الاكتفاء بغلق الحقيبة بالطرق العادية تجنباً للفت الانتباه، أما في حال وجود أشياء ثمينة في الحقيبة فيحبذ غلقها بعلّاقات البريد البلاستيكية التي يسهل فكها وتركيبها بما يتيح للموظفين تفتيش الحقائب دون تدميرها.

ومن أسهل طرق الاستمتاع برحلة آمنة دون التعرض لخسائر مادية في الأمتعة، شراء حقائب نفس الشكل واللون والحجم، بحيث يتم شحنهم جميعاً في نفس الوقت ويصلون في نفس الرحلة لضمان عدم فقد أي حقيبة خلال الرحلة.

ويحبذ إزالة العلامات من الحقائب التي اصطحبها المسافر في رحلات سابقة، إذ يستغرق موظفو المطارات وقتاً أطول للبحث عن العلامة الصحيحة الخاصة بالرحلة وسط هذا الكم من العلامات السابقة مما قد يعطل استلامه لحقيبته.

وبإمكان المسافر الاستثمار في شراء بوليصة تأمين السفر، لضمان مزيد من الحماية لأمتعته، إذ تكفل له البوليصة تعويضاً في حال تبديل الحقائب بالخطأ أو تعرضها للتلف أو الضياع خلال الرحلة.

اقرأ أيضا: تعرف على اهم النصائح للمسافرين في موسم الشتاء